رئيس التحرير
أبو المعاطي زكي

احتمالية مواجهة المنتخبات العربية فى المونديال

تسحب قرعة نهائيات كأس العالم 2018 بالعاصمة الروسيه موسكو يوم الجمعة الاول من ديسمبر المقبل ، وقد ضمن المنتخب المصرى مقعدا له  في المستوى الثالث إلى جانب كل من ايسلندا وتونس وكوستاريكا  والسنغال  وإيران و”كرواتيا أو اليونان” و”الدنمارك أوإيرلندا الشمالية” فى انتظار الملحق الاوربي ، وهي منتخبات لن يتلاقي معها المنتخب في الدور الأول.

 

هذا ولن يلتقي كذلك المنتخبين المصرى والتونسي مع المنتخب المغربي باعتبار أن هذه المنتخبات  تنتمى  إلى القارة السمراء، كما لن يلتقي المغاربة بشقيقتها  السعودية  على اعتبار انتمائهم لنفس التصنيف الرابع ، ولكن ذلك لن يمنع إمكانية مواجهة كلا من منتخبي مصر او تونس مع المنتخب السعودي المتواجد في المستوى الرابع رفقة كل من ” صربيا ونيجيريا واليابان وباناما وكوريا الجنوبية  و” أستراليا أو الهندوراس”.

 

 

وجاءت المواجهات العربية فى كأس العالم سابقا كالاتى ” المنتخب  السعودي واجه المنتخب المغربي في نهائيات مونديال الولايات المتحدة 1994 ، وانتصر بهدفين لهدف واحد، كما تلاقي  ايضا المنتخب السعودى مع المنتخب التونسي في مونديال ألمانيا 2006 وانتهت بالتعادل 2-2″.

وفيما يلي تذكير بتصنيف المنتخبات المتأهلة إلى المونديال في انتظار استكمال مباريات الملحق الأوروبي والأقيانونسي.

 

1-   المستوى الأول”روسيا  / ألمانيا  / البرازيل  / البرتغال / الارجنتين / بلجيكا / بولندا / فرنسا”.

2- المستوى الثاني” اسبانيا / انجلترا / كولومبيا / المكسيك / الأوروغواي/ نيوزيلندا او البيرو / سويسرا أو إيطاليا”.

3- المستوي الثالث “تونس / مصر / السنغال / كرواتيا (ترتقي إلى المستوى الثاني في حالة خروج  إيطاليا أو البيرو أو سويسرا) / ايسلندا / كوستاريكا “.

4-  المستوى الرابع ” اليابان/  المغرب /  بنما /  السعودية /  كوريا الجنوبية /نيجيريا / الدنمارك / الهندوراس او استراليا  “.

 

ويتبقى 6 مقاعد لم تحسم فى انتظار اسبوع اخر، وهم اربعه مقاعد من الملحق الاوروبي، و مقعد من الملحق بين نيوزيلندا وبيرو، وملحق اخر بين استراليا و الهندوراس، ومعظم هذة المقاعد ستكون تصنيف ثالث او ثانى.

Pin It on Pinterest