رئيس التحرير
أبو المعاطي زكي
Click to open a Vimeo video in a Lightbox
وليد سليمان في القمة

الاذاعة البريطانية تتغني بالاهلي و تبرز عقدة الزمالك

مازالت اجواء القمة 115 تلقى بظلالها على وسائل الاعلام العالمية و سلطت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” الضوء على فوز الأهلى على الزمالك بثلاثية نظيفة، فى مباراة الأسبوع الـ 17 من الدورى المصرى، التي اقيمت اول أمس وانتقدت استمرار سقوط القلعة البيضاء فى ديربى القاهرة لمدة تزيد عن 10 سنوات.

وقالت الإذاعة البريطانية عن هزيمة الزمالك إن العقدة أمام الأهلى مستمرة وخسر إيهاب جلال أول مباراة له مع الزمالك، الذى لم يفز على الأهلى فى مسابقة الدوري المصري منذ عام 2007.

وأضافت “بي بي سي”: “انتهت مباراة إيهاب جلال الأولى مع الزمالك المصرى بالهزيمة بنتيجة 3-0 من الأهلى فى القاهرة أمس الاثنين”.

وكان فوز الزمالك المصرى الأخير على الأهلى بنتيجة 2-0 قبل 3886 يوما فى 21 مايو 2007.

ومنذ ذلك الحين تمكن الزمالك من تحقيق فوزين على الأهلى فى كأس مصر فى عامى 2015 و 2016.

وكانت مباراة اول لأمس هى الأولى بين قطبى الكرة المصرية على استاد القاهرة الدولى منذ عام 2014، حيث أقيمت المباريات بعيدا عن العاصمة لأسباب أمنية.

وعلى الرغم من إقامة المباريات المحلية فى مصر دون جمهور منذ ما يقرب من 7 سنوات، سُمح لـ 500 مشجع بحضور مباراة الليلة الماضية بين الأهلى والزمالك.

ويعني انتصار الأهلي على الزمالك فى مباراة الأمس، تصدر الشياطين الحمر للدورى بفارق نقطتين عن الإسماعيلى المنافس الأول على اللقب خلال الموسم الجارى، والذى لعب 16 مباراة فقط، بينما يستقر الزمالك فى المركز الرابع بفارق 11 نقطة عن الأهلى المتصدر.

Pin It on Pinterest

WordPress Image Lightbox Plugin