رئيس التحرير
أبو المعاطي زكي
Click to open a Vimeo video in a Lightbox

الشاطر يكتب : نظرية المؤامرة ورحيل متعب وإكرامى

رحل سبستيان ديسابر المدير الفنى للإسماعيلى ومنذ أن تم الإعلان عن رحيله أصبحت هناك مؤامرة!!! نعم حدث هذا بالفعل وأصبح هناك جزء من مشجعى كرة القدم فى مصر يقول إن هناك مؤامرة وأن هناك فى الخفاء يحدث شىء ما وأن سبستيان سيعود لأحد الأندية المصرية بعد الاتفاق معهم!!!! بصراحة غريبة جدا، هذا الموضوع وهل من الممكن مثلا أن يتم الاتفاق ما بين الاتحاد الأوغندى ومسؤولى هذا النادى ليكون المنتخب الأوغندى كوبرى لعودة المدير الفنى السابق للإسماعيلى لهذا النادى؟ الحقيقه أن المدير الفنى السابق للإسماعيلى واحد من أفضل المديرين الفنيين الأجانب الذين دربوا فى مصر فى الفترة الأخيرة وعند قدومه أتذكر أحد المحللين فى إحدى القنوات قال إنه مدير فنى فرنسى وأن المدرسة الفرنسية لا تتناسب مع الإسماعيلى وأن الأفضل المدرب البرازيلى للنادى الإسماعيلى!!!!

 

ولكن تألق ديسابر مع فريقه بشكل كبير وتصدر الإسماعيلى الدورى حتى أسبوعه الـ ١٧ واستطاع ديسابر أن يقود الإسماعيلى للعودة إلى الجمال فى كرة القدم مع تصدره للدورى واستطاع أيضا أن يتدخل فى مباريات كثيرة لتحويل الدفة للنادى الإسماعيلى إذا دعونا نتفق أنه مدرب رائع وأحسن مجلس إدارة الإسماعيلى باختياره فى بداية الموسم ولكنه غير محترف بسبب ما فعله بتركه للإسماعيلى فى وسط الموسم مفضلا مصلحته الشخصية على مصلحة النادى الذى يدربه والذى أعاد اسمه مرة أخرى بعد الأداء الرائع للإسماعيلى خلال هذه الفترة والذى دفع المسؤولين فى الاتحاد الأوغندى للتفاوض معه لتولى مسؤولية منتخب أوغندا، عموما رحل ديسابر بدون مؤامرة ولكنه رحل لأنه فضل مصلحته على مصلحة النادى الإسماعيلى. ولكنه ترك فريقا محترما ومتصدرا للدورى فعلى مجلس إدارة الإسماعيلى أن يبدأ من هذه النقطة ويغلق صفحة ديسابر ويبدأ فى البحث عن مدرب جيد يستطيع قيادة الإسماعيلى فى هذه الفترة الصعبة جدا خصوصا بعد علو طموحات جمهور الإسماعيلى للفوز بلقب الدورى هذا الموسم.

 

وعلى جانب آخر انتشر فى الأيام السابقة كلام كثير ومعظمه اجتهادات على أن النادى الأهلى سوف يستغنى عن عماد متعب وإكرامى سواء فى فترة الانتقالات الشتوية أو فى نهاية الموسم… وعن تجربة شخصية حدثت معى فعلا أرى أن هناك بالفعل اتجاها وإن كان غير معلن حتى الآن بالاستغناء عن الثنائى أو فتح باب الانتقال لهم لأى نادٍ يرونه.. وهذه هى البداية أى عندما يفعل المسؤولون فى النادى الأهلى ذلك أعلم تماما أن هناك اتفاقا وليس اتجاها على بيع أو ترك الثنائى. عماد متعب وشريف إكرامى اسمان كبيران فى عالم كرة القدم يجب عليهم بدا التفكير فى مرحلة ما بعد النادى الأهلى هل سيفكران مثلا فى الاعتزال أو الاتجاه إلى الاحتراف الخليجى أو الداخلى عموما كل الأبواب مفتوحة للثنائى للتفكير.

Pin It on Pinterest

WordPress Image Lightbox Plugin