رئيس التحرير
أبو المعاطي زكي

بالمستندات .. سليمان يطالب باستبعاد مرتضى

تقدم العميد أحمد سلميان المرشح لرئاسة نادي الزمالك ، بطعن ضد مرتضى منصور في مركز التحكييم الرياضي باللجنة الاوليمية و طالب باستبعاده من السباق الانتخابي بسبب نص دستوري و عدم توافر شرط حسن السمعة و محمود السيرة.

 

 

وارجع أحمد سليمان طلبة بسبب نص المادة 103 من الدستور المصري التى تنص على ان (يتفرغ عضو مجلس النواب بالاحتفاظ بمهام عمله وفقاً للقانون) ، و اشار الى ان الهدف من هذا المنصب دستوري هو تفرغ العضو البرلماني تفرغ كاملاً مع منحه حق الحفاظ على وظفته ان كانت حكومية مع ممارسة دورة على الاجهزة التنفيذية.

 

 

اما السبب الثاني الذي لجأ اليه سليمان فهو شرط تحلى المرشح بحسن السيرة و السمعة في اي انتخابات و هو ما نصت علية المادة 21 من قانون الرياضة الجديد لسنه 2017 ان (يتحلى رؤساء الاندية بحسن السير و السمعة) كما نصت المادة 27 من لائحة الزمالك على هذا الامر ايضاً.

 

 

و قدم سلميان عددا كبيراً من الاحكام الصادرة ضدة باحكام سالبة للحرية في جرائم متنوعة و اورد ارقامها في المذكرة التى تقدم بها و منها جريمة مقاومة السلطات سنة 97 فضلاً عن اتهامة في قضية قتل المتظاهرين في ميدان التحرير و المعروفة اعلامياً بموقعة الجمل.

 

 

و اشار سليمان الى وجود فيديوهات عديدة متداولة على مكواقع الانترنت متجاوزة و يسب فيها شخصيات عامه يسب فيها رياضين و سياسين و اعلاميين و لاعبين و اعضاء من البرلمان و قدم تقدم سليمان بعدد من هذه النماذج.

 

 
 
 
   
 
 
     
 

 

Pin It on Pinterest