رئيس التحرير
أبو المعاطي زكي
دروجبا

دروجبا يخرج من الباب الصغير

أعلن الايفوارى ديديه دروجبا اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم، حيث يلعب الان فى فريق فونيكس رايزنج بالولابات المتحدة الامريكية، ويبلغ من العمر 39 عاما.

 

وقالت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن الايفوارى ديديه دروجبا أعلن اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم، حيث يلعب الان فى فريق فونيكس رايزنج بالولابات المتحدة الامريكية، ويبلغ من العمر 39 عاما.
 

 
الدولى الايفوارى أكثر اللاعبين حصولا على البطولات فى النادى اللندنى تشيلسي الانجليزى، حيث رفع 12 بطولة مع البلوز، وسجل 64 هدف فى كل البطولات مع الازرق.
 
 
 
 
دروجبا لم يكتفي بالانجازات فى تشيلسي فقط، بل انه يحمل الرقم القياسي فى اكثر اللاعبين احرازا للاهداف مع المنتخب الايفوارى بـ 57 هدف فى كل البطولات.
 
 
 
 
بدأ دروجبا حياته الكروية أثناء طفولته عندما سافر إلى فرنسا، حيث مارس كرة القدم في بعض الفرق السنية ، وكان ظهوره الاحترافي الأول عند سن الثامنة عشر في نادي لومان في الدوري الفرنسي للدرجة الثانية.
 
 
 
 
عند بلوغه السن الحادي والعشرين اكتشف دروجبا ميزاته الكروية، عندما سجل سبعة عشر هدف في ثلاثة وأربعين ظهور في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى لصالح نادي جينغيان في موسم 2002-2003، وخلال هذا الموسم ظهر دروجبا لأول مرة على النطاق الدولي مع منتخبه الوطني (ساحل العاج)، وسجل أول أهدافه في شهر فبراير فى نفس الموسم.
 
 
 
في عام 2003 انتقل ديديه دروجبا الى نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي مقابل 3 مليون جنيه إسترليني، وانهى الدوري بتسعة عشر هدف وقاد فريقه إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2004.
 
 
 
 
انتقل دروجبا عام 2004 إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 24 مليون جنيه إسترليني (محطماً الرقم القياسي لاتفاقيات الفرق فى أسعار انتقالات اللاعبين )، مما جعله أغلى لاعب في تاريخ منتخب ساحل العاج.
 
 
 
 
وسجل دروجبا أهداف حاسمة في نهائيات كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والدرع الخيري للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لصالح تشيلسي، وساعده على نيل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى.
 
 

 

Pin It on Pinterest