رئيس التحرير
أبو المعاطي زكي

معروف يكتب : الأحد الحاسم للمنتخب.. والأهلي!

أسبوع واحد يحسم موقعتين مهمتين ويوم الأحد هو كلمة السر في المعركتين وهما الأحد بعد غد حيث لقاء الأهلي بطل مصر مع النجم الساحلي بطل تونس في الدور قبل النهائي لكأس أندية إفريقيا في مدينة سوسة.

الأحد الذي يليه وهو حديث كل المصريين والعرب والأفارقة بين اللقاء المرتقب بين منتخب مصر الوطني لكرة القدم ومنتخب الكونغو باستاد القوات المسلحة بمنطقة برج العرب بالإسكندرية!

في البداية استفزني عنوان بإحدي الصحف يقول إن اتحاد الكرة بدأ في تجهيز ملابس بعثة المنتخب التي سيلعب بها في نهائيات كأس العالم 2017 في روسيا وهو عنوان مستفز ومن أدلي بهذا التصريح إنسان معتوه لأنني لا أحب المقاطعة فبطولة كأس العالم ستنطلق بعد عام أي أن الفترة الزمنية المتبقية تكفي لتفصيل وتجهيز ملابس لثلاثين مليوناً وليس ثلاثين فرداً هم حجم البعثة في روسيا لو تأهلنا بإذن الله.. فلماذا هذا الكلام ومازال أمامنا مباراتان في التصفيات الأولي أمام الكونغو يوم الأحد.. والأخري أمام غانا في نهاية التصفيات فلماذا هذا الكلام الآن؟!

تصريح آخر علي لسان نيبوشا مدرب الزمالك يبدي فيه دهشته واستغرابه من اختيارات مدرب المنتخب كوبر الذي اختار سبعة لاعبين من الأهلي وثلاثة فقط من الزمالك وقال إن فريقه حالياً به عشرة لاعبين يستحقون الانضمام للمنتخب.

عموماً نيبوشا حسن النية ويقصد تشجيع لاعبيه ورفع روحهم المعنوية في مباريات الدوري وأولها مباراة إنبي الهامة الليلة باستاد بتروسبورت وهي القياس علي مستوي لاعبي الزمالك بعد الفوزين علي الداخلية والمصري. 
نحن لا نتدخل في شئون المنتخب وتدريباته وليس من حق أي مدرب أو شخص آخر أن يتكلم ونترك المسئولية كلها للمدرب المسئول كوبر وعلينا جميعا أن نسانده.

بالطبع الكلام كله يجب تركيزه علي مباراة الأهلي مع النجم الساحلي لأن فوز الأحمر علي الترجي في رادس مازالت أصداؤه كبيرة في قارة إفريقيا لأن الترجي من أحد الأندية المرشحة للفوز بالكأس وليس فريقاً عادياً وفوز الأهلي عليه أثار الذعر لا شك في نفوس جماهير ولاعبي ومسئولي النجم الساحلي لأن الأهلي لو فاز بإذن الله سيصبح الأهلي هو عقدة الأندية التونسية بلا شك وهو ما نتمناه.

من سيمثل الأهلي في مباراة الأحد.. ليس من حق أحد الإجابة سوي حسام البدري وجهازه نتمني لهم وللاعبين كل التوفيق لإسعاد المصريين حتي نتفرغ تماماً للأحد الأكبر وهو لقاء مصر والكونغو وعلينا أن ندعو جميعاً ونتوجه إلي الله أن ينصر الأهلي ومن بعده المنتخب آمين!

Pin It on Pinterest