لاتوجد صورة
لاتوجد صورة
فضيحة نيمار جيت

لم يهنأ جمهور البرسا بالفوز على غريمهم التقليدى ٢-١ بكلاسيكو الأرض بالجولة الثامنة والعشرين من الليجا ، ورفع الفارق من النقاط بينهم وبين الريال الى ٤ نقاط فى الأمتار الأخيرة من عمر الدورى وقبل ١٠ جولات من نهايته.
حيث جاءت الأخبار فى اليوم التالى للمباراة بطلب النيابة العامة للتهرب الضريبى حبس الرئيس السابق للبرسا “ساندرو روسيل” ونائبه وقت إبرام الصفقه الرئيس الحالى جوزيب ماريا بارتوميو٧ سنوات ، و٣ أشهر لساندرو ، و ٣ سنوات ، و٣ أشهر لبارتوميو.
وتعود قصة هذه الصفقه لعام ٢٠١٣ كما قال “ساندرو روسيل” نفسه أثناء التحقيقات التى لام فيها المدرب الراحل للبرسا “تيتو فيلا نوفا” الذى وافته المنيه فى ٢٠١٤ بعد صراع مع السرطان وقال بأن طلب التعاقد الفورى مع اللاعب جاء بناءاً على توصيه من المدرب الراحل وبالتالى كان التعجل فى التعاقد مع اللاعب.
وبالنظر لتفاصيل هذه الصفقه التى شابها العديد من الشكوك حول القيمه الحقيقيه التى دفعها برشلونه للتعاقد مع اللاعب نجد أن هناك خيوط كثيره متداخله ومتشابكه قد يحتار من خلالها القارئ .
ولكن أوضح هنا بعض النقاط الهامه: نيمار كان يلعب لنادى سانتوس ولكن عقد اللاعب كانت النسبة الأكبر فيه لصندوق استثمارى يمتلكه والد اللاعب وبالتالى قيمة ما تم دفعه لنادى سانتوس ١٧،١ مليون يورو وما دفع لهذا الصندوق ٤٠ مليون يورو. ولكن كيف بدأت خيوط هذه القضية بالظهور للعلن ؟!
بدأت بعدما شكك النادى الملكى ريال مدريد بالأرقام المعلنة عن هذه الصفقة ، وخاصة أن الريال الذى كان قد تعاقد مع جاريث بيل بمبلغ خرافى قارب ٩١ مليون يورو كان يرغب بخدمات النجم البرازيلى ايضاً حتى يكرر النادى صفقات رونالدو ،زيدان وفيجو.
صحيفة ” الموندو ديبورتيبو” نشرت فى ٢٠ يناير ٢٠١٤ عن التشكك فى ٣٨ مليون يورو تم ابعادها من قيمة الصفقة حتى تكون قيمة الضريبة أقل على ما يبدو.
بناءاً على هذا تقدم عضو النادى الكتالونى جوردى كاساس بشكوى يطلب فيها ايضاحات حول القيمه الحقيقيه التى دفعها النادى للتعاقد مع النجم البرازيلى، صحيفة الموندو ديبورتيبو كانت ايضاً قد نشرت رسماً بيانياً بتفاصيل ما تم دفعه فى هذه الصفقه وهو تقريباً ٩٢ مليون يورو.
بعد كل هذا قدم ساندرو روسيل استقالته من منصب رئاسة النادى وتولى بدلاً منه النائب جوزيب ماريا بارتوميو.
أعتقد الجميع بعد استقالة روسيل الذى بحسب صحيفة “لا بانجورديا” استقال من اجل الكيان الكتالونى ان يسحب عضو النادى شكواه وتنتهى القضيه ولكن استمر جوردى كاساس فى شكواه وبحسب تصريحاته قال ان الشكوى ليست ضد شخص رئيس النادى ولكنها لصالح النادى ولصالح كاتلونيا ( البعد السياسى بهذه القضية الكروية ) وذلك حتى لا يستغل المنافسين هذه القضيه للنيل من النادى ومن كاتلونيا وبالتالى سارت الامور كما ارادها جوردى وقبل القاضى بابلو رويز القضية ، حتى جاءت مطالبة النيابة بحبس “ساندرو وبارتوميو” وتغريم البرسا.
أرقام من الصفقة ٤٠ مليون يورو للصندوق المملوك لوالد اللاعب وبعض شركائه والذى يمتلك النسبه الأكبر فى عقد نيمار
-١٧،١ مليون يورو لنادى سانتوس
-١٠ مليون يورو مقدم عقد اللاعب
-٢،٧ مليون يوروعمولة الوكيلوالد اللاعب
-٢ مليون يورو تدفع لوالد اللاعب حتى يبحث للنادى الكتالونى عن مواهب فى البرازيل -٧،٩ مليون يورو لنادى سانتوس لأفضلية شراء ٣ لاعبين واعدين من النادى مستقبلاً -٣ مليون يورو تدفع لمؤسسة نيمار للأعمال الخيرية
-٢ مليون يورو لحقوق الصوره للاعب
ويكون الإجمالى=٨٦،٢ مليون يورو هذا بخلاف١٣،٥مليون غرامة اخفاء بعض المبالغ ليصبح نيمار اغلى صفقه حتى الأن بكرة القدم متجاوزاً صفقة الويلزى جاريث بيل.
مما سبق نستطيع أن نستنتج بعض المعطيات: الجميع سواسيه امام القانون لا فرق بين كبير وصغير، مسألة ربط الإعلان عن طلب النيابه تغريم برشلونه ٣٣ مليون يورو وحبس رئيسه السابق والحالى بعد الكلاسيكو بيوم واحد امر لا يخص من قريب او بعيد سير القضيه والامر لا يعدو كونه صدفه.
على ادارة برشلونه ان تراجع الكثير من سياستها التى ادخلت النادى فى قضايا كثيره منها حتى مسألة التعاقد مع الناشئين الواعدين والذى بسببه تم حرمان النادى من التعاقدات لفترتى قيد.
فى المانيا تم حبس رئيس بايرن ميونخ بسبب مشاكل مع الضرائب ايضاً وها هو رئيس برشلونه السابق والحالى مهددين بالحبس ، متى نشهد لدينا مثل هذه الشفافيه ، فعلاً هما شعب واحنا شعب.

عيسي جروب
تعليقات الموقع مغلقة حاليا , من فضلك قم باستخدام تعليقات الفيس بوك .