لاتوجد صورة
لاتوجد صورة
خبر نشرة 9

مسيرة الدوري توقفت لمدة خمسين يوما ساد خلالها جو من الريبة والشك في عودة الدوري بعد ان راح اكثر من 20 مشجعا ضحية للتزاحم والعملاء والدخان والنفخ في النار والتعصب الذي يذكرنا بعصور الجاهلية الاولي من حيث التفاخر والتباهي وغياب لغة الحوار الراقي والتمسك بالراي ورفض الضيم وان كان غير صائب.
عاد الدوري من جديد بعد توقف طويل وجهد المسئولين لاعادة النشاط ، وعاد معه حملة الكيروسين ليسكبوها علي النار التي كادت ان تنطفئ ، فكل فرد منهم يعرف جيدا الدور الذي يقوم به ليزكي الفتنة في الشارع الكروي ، وكنت أعتقد أن الدروس السابقة كانت قاسية بما فيها الكفاية وسنتعلم .
 لكن للاسف ففي مباراة الاهلي والرجاء لفت انتباهي ” خبر” في نشرة اخبار التاسعة مساء في التليفزيون المصري يقول ان الاهلي فاز علي الرجاء بهدفين مقابل هدف مشكوك في صحته ، وهذا مخالف لكل القوانين الاعلامية القديمة والحديثة فكيف تضع رأيا في خبر !!!
ومحلل في احد القنوات الخاصة كان يلعب للاهلي سابقا يستهين بتصريحات المدير الفني للرجاء عندما تكلم عن نقاط الضعف التي لعب عليها في الاهلي ، مرورا بالمعلق الذي اشعرنا ان الاهلي يلعب هذا اللقاء كشكل من أشكال التدريب لمباراة الاهلي القادمة في البطولة الافريقية ، وظل في مقدمة التعليق متجاهلا حق الفريق المنافس الي حد كبير.
وكانت الخاتمة قاتمة بعد اتهام الحكم بالسوء والضعف والانحياز لصالح الفريق المنافس بعد ان تجرأ علي الاهلي واحتسب ضربة جزاء ضده ، ولم يشفع لهذا الحكم انه الحكم الوحيد الذي مثل التحكيم المصري في البطولة الافريقية .
 اذا كنا نريد اعلاما رياضيا حقيقيا يجب ان يكون لدينا أجهزة محاسبة وتصحيح وتطوير تحلل المضمون وتدرس المرتكزات الاعلامية ورد الفعل وتطبيق نظريات الاتصال الشخصي والجماهيري والتنبؤات باعتبار ان الاعلامي يعتمد علي حاسته السادسة .
وانا اكتب هذا علي يقين اني دخلت في التصنيف ، وهذا لن أعره أي اهتمام وسوف أواصل البحث المتواصل عن الحياد الايجابي بعيدا عن كافة الاطراف لان الحياد له معايير ومقاييس .
 وأضرب مثالا كيف نعرف انحياز اذاعة او قناة لسياسة ما ، نستطيع معرفة ذلك من تحليل المضمون في الموضوعات المختلفة والمرتكزات الاعلامية.

عيسي جروب
تعليقات الموقع مغلقة حاليا , من فضلك قم باستخدام تعليقات الفيس بوك .