لاتوجد صورة
لاتوجد صورة
بالفيديو: عمرو زكي يحتفل بميلاده الـ32

أحتفل اليوم بلدوزر الكرة المصريه عمرو زكي لاعب نادي الزمالك السابق والمنتخب المصري بعيد ميلاده الـ32، وبدأ زكي فى صفوف نادي المنصورة ، وبعد تألقه لفت الأنظار في الدوري الممتاز ، وتعاقد معه نادي أنبي في موسم 2003 مقابل مليون ونصف جنيه وفاز معهم بكأس مصر عام 2004 علي نادي الإتحاد السكندري ، وأنضم لصفوف المنتخب الوطني وكان علي قدر المسؤليه ، وكان عامل رئيسياً في فوز المنتخب المصري ببطولة كأس الأمم الأفريقيه 2006 التي أقيمت في مصر وفازت مصر حينها بركلات الترجيح في النهائي علي المنتخب الإيفواري.
وفي أواخر 2006 تعاقد نادي الزمالك مع زكي بعد رجوعه من رحله روسيا وبالأخص في نادي “لوكوموتيف موسكو” لكنه عاد بسبب ظروف الطقس الذي لم يتكيف معه ليتعاقد مع نادي الزمالك ، وساهم مع نادي الزمالك الفوز بكأس مصر علي حساب فريقه القديم إنبي بعد إحرازه الهدف الثاني للزمالك وكان هدف الفوز ، حيث أحرز 22 هدف في 54 مباراة قبل إنتقاله لويجان الإنجليزي.
بعد تألقه مع نادي الزمالك خطط نادي ويجان الإنجليزي لخطف زكي من الزمالك علي سبيل الإعارة لمدة عام مقابل مليون ونصف جنيه إسترليني ، بالإضافة إلى حصول القلعة البيضاء على مبلغ قيمته نصف مليون آخر، إذا أحرز 10 أهداف.
وتألق بالفعل زكي في الدوري الإنجليزي وأحرز 10 أهداف في مباريات الدوري الإنجليزي ، وكان من ضمن هذه الأهداف هدف في نادي ليفربول بطريقه عالميه كبيره علي طريقة الكبار ، وبات اللاعب المصري حديث الصحافة الإنجليزية، حيث اندمج زكى سريعا مع ويجان ونجح فى هز شباك المنافسين بغزارة حتى أنه استطاع تسجيل 9 أهداف فى أول 13 مباراة لفريقه، الأمر الذى دفع ديف ويلان رئيس النادى إلى تشبيه المهاجم المصري بالنجم الإنجليزى الكبير.
وفي يناير 2010 أعلن نادي الزمالك إتمام صفقة إعارة اللاعب إلى صفوف هال سيتى الإنجليزى لمدة 6 أشهر بقيمة 600 ألف جنيه إسترلينى، ولكن اللبدوزر لم يحقق إنجاز مع هال سيتي ، ولم يستغل عودته الحميده للدوري الإنجليزي مرة أخري ، ورحل دون أن يترك بصمه مع الفريق.
وعاد مره أخري لنادي الزمالك في ذات العام ، ولكن دخل في مشاكل كثيره مع النادي ، وتم إنهاء هذه المشاكل بالتنازل عن مستحقاته للنادي بشرط رحيله لصفوف ألازيجسبور التركى، إلا أن البلدوزر واصل مسلسل فسخ تعاقده مع الأندية ورحل عن صفوف النادي التركي بعدما فشل فى إثبات وجوده.
ويواصل زكي مسلسل التراجع فى مسيرته الكروية ويبحث عن ناد ينضم إليه و تعاقدمع السالمية الكويتى، حيث قام البلدوز بفسخ تعاقده مع الفريق السماوى بعد أشهر قليلة قضاها فى الكويت، وكرر نفس السيناريو مرة أخري في لبنان مع العهد اللبناني بعد مرحله فاشله للاعب ، وعاد لتكرار مع المقاولون العرب مرة أخري في ظل تواجد مدربه في المنتخب حسن شحاته وتم فسخ التعاقد بسبب إرتباط اللاعب بأحد الأفلام السينمائيه.

عيسي جروب
تعليقات الموقع مغلقة حاليا , من فضلك قم باستخدام تعليقات الفيس بوك .