لاتوجد صورة
لاتوجد صورة
جدو يكشف خدعة الاهلي في حوار ناري

هو احد النجوم الكبار الذين مروا بتجارب عديدة مع القلعة الحمراء منذ انتقاله من سيد البلد للاهلي بعد صراع عنيف مع الزمالك ، قد تعرض لقطع في الرباط الصليبي امام النجم الساحلي في الكونفدرالية ، وأكتشف فجأة انه غير مقيد افريقيا .. وعبر عن غضبه ، لكن موقع ” نجم الجماهير” حاوره عن علاقته بالاهلي واصاباته وشعوره بالظلم ومستقبل القلعة الحمراء مع جاريدو وتولي كوبر تدريب المنتخب ومستقبله كلاعب هداف .

في البداية : نريدك أن تطمئن جماهيرك عليك ؟

أنا الحمد لله بخير وجاهز فنيا وبدنيا للمشاركة ، وأري انني حاليا في اكثر وقت جاهز للمشاركة مع الفريق ، وأستطيع القول الآن أننى أصبحت لائقًا تمامًا للعودة بقوة بعد أن قضيت فترة طويلة في التدريبات التأهيلية والبدنية.

البعض يؤكد إن كثرة الإصابات قد تدفعك للاعتزل .. فما ردك ؟

أولا أنا لا أعاني من إصابات مزمنة كي أعتزل ، ولم يصل سني  لـ30 ، وما زلت قادرا على اللعب والعطاء ، وهذه شائعات لا ألتفت إليها ، والإصابات لم ولن تعطلني عن مواصلة لعب كرة القدم والتألق مجددا.

ما هي طبيعة الجراحة الأخيرة التي أجريتها بألمانيا ؟

بالفعل أجريت عملية بألمانيا ، لكنها كانت بسيطة جدا فهي عبارة عن تنظيف عضلات حول الركبه لكنها ليست خطيرة مثلما قال البعض ، ولم أقم بإجراء أية عملية أخرى.

ولكن الاهلي استبعدك من القائمة الافريقية ؟

ما زالت مصدوم وحزين لان القرار جاء عكس كلام الجهاز معي طوال الفترة الماضية والكلام في الاعلام اني كان انني مقيد افريقيا .

وكيف علمت بقرار استبعادك افريقيا ؟

علمت بالصدفة البحتة ، وأنا أتدرب قبل السفر الي روندا وبعد مشاركتي أمام مصر المقاصة فؤجئت بطلب جوازت السفر من زملائي، فقلت عادي الراجل هيخليني ويجهزني لمباراة العودة بالقاهرة ، وأتدرب بشكل طبيعي وقبل لقاء العودة بأتكلم مع الكابتن احمد ايوب ، وبقوله انا عاوز أخد ربع ساعة في مباراة الجيش الراوندي بقي احنا ضمنا الصعود علشان أرجع بقوة للملاعب ، رد عليا: ” ربنا يسهل لكن  فجاة قالي احد افراد الجهاز الاداري وهو بيضحك مش لما اصلا تكون مقيد في القائمة الافريقية !!

وماذا فعلت بعد كلام الاداري ؟

رحت علي طول الي الكابتن علاء عبد الصادق  والكابتن وائل جمعه ، وسالتهم انا في القائمة الافريقية أم لا فردوا  عليه : ” لا مش موجود ” ، فسالتهم  ليه ؟ ، فرد عليه الكابتن علاء ان تقرير الطبيب الالماني قال : ” انك هتتاخر شوية وفضلنا نقيد حد مكانك ، وهتكون موجود معانا في دوري المجموعات” ، فسالتهم انا وعمرو جمال ؟ ، فرد جمعه : ” عمرو مقيد” ،   قلت له : أشمعني  ، رد عليا : ان الدكتور الاسباني قال لي انه هيرجع اول مارس وممكن يلحق دور ال16 فتم قيده بس ، فخرجت وانا حزين جدا لاني شعرت انهم خدعوني وكذلك لم يقدروني .

وهل كنت تتابع الأهلي أثناء الإصابة؟

بالطبع  كنت متابعا للفريق بكل مبارياته والفريق تحسن بشكل كثيرا عما كان عليه في السابق ، وباتت هناك تشكيلة أساسية يعتمد عليها الجهاز الفني قادرة على تقديم عروض قوية .

كيف تري الانتقادات التي  يتعرض  لها الأهلي خلال الفترة الأخيرة ؟

بصراحة  الفريق يمر بظروف صعبة جدا ويكفى أننا نخوض المباريات في درجة حرارة مرتفعة جدا ودعنا نتفق على أن خوض المباريات على ملعب الجونة تحديدا أمر مزعج جدا بالنسبة لنا  لان ملعب الجونة لا يصلح لاستضافة مباريات الأهلي وخوض اللقاءات في درجة حرارة مرتفعة ورطوبة عالية يؤثر على أداء الفريق .

وماذا عن المنافسة على الدوري هذا الموسم؟

الموسم ما زال طويلًا ولا يوجد أي مبرر للحديث عن اقتراب المنافس من حسم اللقب حتى لو وصل الفارق في النقاط إلى ثمانية نقاط ، وأعتقد أن التاريخ خير شاهد على كلامى ، ولو رجعنا للذاكرة في موسم 96-97 عندما عاد الأهلي للمنافسة وخطف الدوري من الزمالك بعد أن وصل الفارق إلى 13 نقطة ، وتكرر نفس الأمر في موسم 2010 عندما كان الزمالك متفوقا بـ 6 نقاط مع حسام حسن ، ومع عودة البرتغالى مانويل جوزيه نجحنا في الفوز باللقب لصالحنا وبالتالى أؤكد للجميع “لسه بدرى على الدوري”.

ولكن الأهلي يعانى كثيرًا هذا الموسم؟

نعم فقدنا نقاطًا كثيرة في مشوار البطولة حتى الآن ولكن هناك أمل للعودة من جديد بشرط تحقيق الفوز في جميع المباريات القادمة وتجنب خسارة أي نقاط جديدة مع تعثر المنافس بالطبع لتضييق الفارق.

كيف ترى حملات النقد التي يتعرض لها الإسبانى جاريدو ؟

لا تعليق ، أنا لاعب كرة فقط وليس من حقى تقييم المدربين.

هل هنك دور لكبار لاعبى الأهلي ؟

أعتقد أن كل لاعب في الأهلي يعرف دوره بشكل جيد جدًا وحتى اللاعبين الصغار معظمهم تواجد في المنتخبات الوطنية متدرجة المستوى ولديه من الخبرات ما يؤهله للتعامل مع تلك المواقف الصعبة وتحديدًا تلك المرحلة التي نمر بها في الوقت الحالى .

ما هو رايك في  رغبة الجهاز الفنى في إلغاء المعسكرات التي تسبق المباريات؟

بصراحة أنا لما كنت في هال سيتى مكانش في حاجة اسمها معسكرات قبل المباريات عندما كنا نخوض المواجهات على ملعبنا ووسط جماهيرنا كنا نتوجه إلى الملعب قبل اللقاء بساعتين على الأقل وفى حالة خوض اللقاء في مدينة أخرى بعيدًا عن معقل الفريق في لندن كنا نتجمع وندخل معسكرا للسفر إلى المدينة التي تحتضن اللقاء وأعتقد أن الجهاز الفنى يرغب في تطبيق هذا الفكر مع الأهلي .

هل تتوقع نجاح الفكرة ؟

كل شئ وارد ولكن دعنا لا نسبق الأحداث

كيف تري المقارنه بين البرتغالي جوزيه وجاريدو ؟

انا اتمرنت  مع جوزيه وبرادلى وجاريدو وكل مدرب وله طريقته ، وأعتقد أن الخواجات يختلفون وفقًا للمدرسة التي ينتمون إليها ، فهناك الأجنبى الذي يميل إلى الكرة القصيرة والاختراق من العمق وهناك من يميل إلى الكرات الطولية والعرضيات وغيرها.

من الافضل في قيادة الفريق؟

بصراحة الجميع تعلمت منهم الكثير ، ولكن كل مدرب منهما حقق بطولات مع الاهلي ، ولكن انجازات جوزية صعب تكرارها مع جاريدو في ظل الظروف الصعبه التي يعاني منها الفريق .

وماذا عن فرصة الأهلي هذا الموسم في بطولة أفريقيا؟

أعتقد أننا نسير بخطى جيدة في البطولة ونتمنى بالطبع استكمال المشوار من أجل العودة لاستعادة اللقب الأفريقى من جديد خاصة وأن دوري أبطال أفريقيا هو اللقب المقرب من لاعبى الأهلي وجماهيره .

البعض يؤكد رحيلك للاحتراف الخارجى نهاية الموسم الجاري ؟

بابتسامه  مش لما العب الاول واضع قدمي   في الملعب الأول وأرجع تانى مع الأهلي وربنا يسهل

هل مازالت الفكرة تراودك ؟

بالتأكيد ولكن لا أرغب في استباق الأمور

وماذا عن المنتخب الوطنى؟

بالطبع شرف لأى لاعب التواجد بالمنتخب الوطنى والأمر بالنسبة لى على وجه التحديد مهم جداخاصة وأننى حققت نجاحات كبيرة مع الفراعنة في أمم أفريقيا 2010 ومن ثم أتطلع للعودة بشكل جيد مع الأهلي الفترة القادمة تمهيدًا للعودة من جديد لحسابات الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى

ما هو رايك في اختيار الارجنتيني كوبر؟

انا اطلعت على السيرة الذاتية الخاصه به في وسائل الاعلام المختلفه ، وأرى أنه مدرب جيد وأتمنى له التوفيق مع الفراعنة .

هل كنت تؤيد فكرة عودة حسن شحاتة للمنتخب ؟

بالتاكيد كنت مع عودة حسن شحاته لانه الادري باللاعبين ونحن في مرحلة بناء جيل جديد ، وكان الافضل عودته من اجل صنع جيل جديد قادر علي حصد البطولات ، واعتقد ان اتحاد الكرة أستعجل في اختيار كوبر، لكن لابد من مساندته بعد التعاقد معه لقيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة .

هل انت علي اتصال مع المعلم ام انقطعت ؟

لا طبعا نحن علي اتصال دائم من فترة لاخري لانه بمثابة الاب الروحي لي ولن انسي فضله عليا خلال الفترة الماضية.

كيف ترى فشل المنتخب الوطني في الصعود لامم افريقيا 3 مرات علي التوالي ؟

بالتاكيد طبعا كارثة بكل المقاييس اننا  نغيب عن بطولة حققناها 3 مرات متتالية ، ولا تنسى أننا حققنا مع الكابتن حسن شحاتة إنجازا تاريخيا بالوصول للمركز التاسع على الصعيد العالمى في تصنيف الفيفا ، لكنى متفائل بالعودة من جديد بالعودة لمقدمة المنتخبات الأفريقية مع الجهاز الوطنى الحالى.

البعض يرى أن انهيار المنتخب كان بسبب اعتزال الكبار ؟

لا طبعا ليس السبب الرئيسي ولكن كانوا احد العوامل لاننا لو نظرنا للامور بشكل عقلاني نجد ان الدوري بعد مذبحة بورسعيد المشئومة أثر بالسلب علي جميع الفرق وعدم انتظام المسابقة  بجانب ان اللاعبين الكبار شاركوا مع المنتخب الوطنى في عهد حسن شحاتة والأمريكى برادلى ورغم ذلك ودعنا التصفيات ولم نشارك في أمم أفريقيا ومن ثم نغمة اعتزال الكبار وراء انهيار المنتخب غير موفقة على المستوى الشخصى.

ما هو رايك في قرعة تصفيات أمم أفريقيا الأخيرة؟

بالتاكيد القرعة خدمت مصر ، وأعتقد أن نيجيريا ستكون المنافس الوحيد بالنسبة لنا ولكن دعنا نتفق على أن حصد النقاط الـ 9 في المباريات التي تقام على ملعبنا ووسط جماهيرنا تقودنا إلى الصعود مع انتظار خطف نقطة أو فوز ثمين خارج الأرض ولكن الأهم الفوز بالمباريات الـ 3 التي تقام على ملعبك.

كيف ترى تألق محمد صلاح مع فيرونتينا الإيطالى؟

بصراحة محمد صلاح حاجة تشرف مصر والعرب ، وأعتقد إنه ما زال أمامه المزيد ويكفى أنه دفعنا لمتابعة فيرونتينا الإيطالى الذي لم نكن ننتظر مبارياته كما يحدث الآن من أجل متابعة صلاح .

هل تؤيد استمراره مع الفيولا أم العودة لتشيلسى؟

أتمنى انتقال صلاح إلى إي سي ميلان الإيطالى لأننى أحد عشاقه ، وأعتقد ان صلاح قادر علي اختيار القرار المناسب له.
 

عيسي جروب
تعليقات الموقع مغلقة حاليا , من فضلك قم باستخدام تعليقات الفيس بوك .