لاتوجد صورة
لاتوجد صورة
ابوريده .. بين الامير والامارة

كال البعض الاتهامات للجبلاية ، وانا منهم بسبب عدم دعمهم للأمير علي بن الحسين ولي عهد المملكة الاردنية الهاشمية ورئيس إتحاد الكرة بسبب حرصهم علي منح أصواتهم للسويسري جوزيف سيب بلاتر حاكم الارض كروياً !
وأتعجب من عدم دعم الجبلاية للأمير الاردني وتتجه أصابع الاتهام صوب الرجل القوي في عالم كرة القدم ، والذي يعد واجة مصر القوية في الاتحاد الدولي لكرة القدم هاني أبوريده ، خاصة وأنه اكد صراحة دعمه وتأييده ودعوته للحاكم السويسري وليس للأمير العربي .
وعاطفيا وسياسيا وانسانيا .. ننحاز الي منح مصر صوتها إلي الأمير العربي ، وليس إلي بلاتر مؤسس دولة الفساد في كرة القدم كما يصفه بعض نجوم الكرة العالمية ، لكن أبوريدة باع الأمير .. وأشتري الأمارة ، باع علي بن الحسين ، وأشتري بقاء كرسي لمصر في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم .
قد نوجه له اللوم بعواطفنا ، وقد نهاجمه بحجة التخلي عن الأمير العربي ، ولكن حينما تتابع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم في البحرين وتري الحفاوة العربية بالحاكم السويسري وليس بالأمير العربي ، تتذكر فعل “ساسه” ومشتقاته ، وأن أبوريده يلعب السياسية من وجهة النظر البراجماتية أو النفعية ، أو انه يجيد لعبة المصالح خاصة وأنه لم يتلقي أي تعليمات سياسية من رئاسة الجمهورية .
وشخصيا أري انه يجب ان تساند مصر الأمير حتي لو لم ياخذ الا صوت مصر وعدة دول ، وأن يمنح الأتحاد المصري لكرة القدم صوت مصر للأمير العربي ، وأن يترك أبوريده يطوف معه كل مكان بحثا عمن يمنح له الاصوات .
بإختصار ان يتحرك أبوريده وفق مصالحه .. وأن تتحرك مصر من منطلق ومنظور عربي حتي لو لم يأخذ الأمير علي بن الحسين الا صوت مصر ، خاصة وانه لا يوجد إجماع مثلا من الاتحاد العربي علي دعم ولي العهد الاردني فضلا عن أنه لم يستشير أي مسئول عربي في قراره بالترشح ، لكن وجب علي مصر واتحاد الكرة دعمه .
فالمهندس هاني أبوريده يلعب علي كرسي الأمارة الدولية لكرة القدم .. ولا يدعم الأمير العربي ، وعلينا كدولة دعم الامير العربي دون أن نصف ابو ريدة بالفاظ لا تليق من البعض ، فهو يري الصورة من منظور انتخابي لا نراها نحن بدليل تلك الحفاوة العربية برئيس دولة الفيفا .
فالامير لم يستشر ابوريده في قراره ولم يوجه له دعوة للتشاور او التحاور قبل اعلان قراره فضلا عن انه لم يحدث بينهما تقارب انساني طوال السنوات الماضية رغم ان الامير هو نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم .
أذن علينا الا نتجاهل دعم الامير .. ووجب علينا أيضا الا يهين البعض ابوريده بالفاظ جارحة وموجعة لانه يلعب علي الحصان الكسبان وفي ذلك مكسب لمصر أيضا .

عيسي جروب
تعليقات الموقع مغلقة حاليا , من فضلك قم باستخدام تعليقات الفيس بوك .