لاتوجد صورة
لاتوجد صورة
الاسطورة كيفين كيجان

 
 من خلال تواجدي كمحلل رياضي في قنوات ” Be in sports ” ، فنحن نتقابل اسبوعيا مع الكثير من المحلليين الاجانب في مختلف الدوريات الاوروبية وبالتأكيد فإن معظمهم كان من نجوم الصف الاول اثناء ممارسته للعبة الشعبية الاولي في العالم علي غرار خوسيه باكيرو الاسباني كابتن فريق برشلونة السابق ، واليساندرو التوبيللي بطل العالم في مونديال اسبانيا1982 ، ورود خوليت كابتن المنتخب الهولندي والمتوج بلقب بطولة اوروبا 1988 ، ومايسترو خط الوسط الفرنسي روبيرت بيريز ، وكذلك المهاجم الفرنسي الفذ جان بيير بابان وغيرهم من النجوم.
 
واحقاقا للحق فإن هؤلاء النجوم علي قدر كبير من المعرفة فضلا عن تميزهم الكبير في مجال التحليل الفني للمباريات وشرح افكار المدربين وتفسير خطط اللعب للمشاهد العادي بطريقة بسيطة لكي تصل المعلومة الي جموع المشاهدين.
 
ومع كثرة هؤلاء النجوم وتميزهم الشديد ، الا انني اري ان الاسطورة كيفين كيجان قد تفوق علي الجميع من خلال قدرته علي قراءة المبارايات والتواصل مع الآخرین .
فهذا النجم الكبير صاحب الـ 64 ربيعا والذي لعب لفرق كبيرة علي سبيل المثال وليس الحصر ليفربول ، وهامبورج ، وساوثهامبتون ، ونيو كاسل يونايتيد لا يدخر اي جهد في الاجابة عن اي استفسار او سؤال يطرح عليه ، كما انه يقدم لنا يد العون والمساعدة في الكثير من المواقف بالاضافة الي التزامه الشديد من حيث الحضور قبل المباريات بوقت كاف والاستعداد لها وشرح الكثير من المواقف التكتيكية ، وفكر كل مدير فني مع تفسير شامل وبسبط لاسباب انتصار وتفوق الفريق الفائز ، وكذلك نقاط الضعف بالنسبة للمهزوم والتي ادت الي الخسارة.
 
وبالرغم من البطولات والانجازات العدیدة والتاريخ المشرف لهذا اللاعب والمدرب الفذ الا انه دائما وابدا ما يقابلك والابتسامة تعلو وجهه ويشعرك انه صديقك المقرب .
ودائما يقوم بتوجيه النصائح للكثير من المحلليين في مجال كرة القدم ، ونشعر بالسعادة الكبيرة كلما تحدثنا الي هذا النجم الكبير ولذلك نطلق عليه اثناء العمل لقب ” Legend ” أي الاسطورة لانه بالفعل يستحق هذا اللقب .. كم انت كبير ايها الاسطورة كيجان .
 

عيسي جروب
تعليقات الموقع مغلقة حاليا , من فضلك قم باستخدام تعليقات الفيس بوك .