لاتوجد صورة
لاتوجد صورة
عنصري حكماً لمباراة بايرن وبرشلونة

علي اللاعبين أصحاب البشرة السمراء أن يحذروا الحكم الانجليزي المعروف بعنصريته الشديدة الليلة حينما يطلق صافرته باعلان بدء مباراة بايرن ميونيخ وبرشلونة خاصة وانه سبق له وصف لاعب أسمر البشرة بانه ” قرد” !
فقد تعرض الحكم كلاتينبرج لانتقادات عنيفة  خلال إدارته مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي موسم 2012-2013 عندما أشهر البطاقة الحمراء للنيجيري “أوبي ميكائيل ” واحتسب هدف غير شرعي للشياطين الحمر، بالإضافة لإلغائه هدف صحيح للبلوز.
وقد وصف الحكم الإنجليزي وقتها اللاعب النيجيري بانه ” قرد” وتعرض للإيقاف مدة طويلة بعد حادثة العنصرية تلك في المباراة التي أقيمت في 28 من اكتوبر عام 2012 أمام اليونايتد.
وقد كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” عن اختيار الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج لقيادة مواجهة بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني الليلة ضمن إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وحصل الحكم الإنجليزي على فرصة إدارة اول مباراة ضمن بطولة البريميرليج عام 2004، بعدها بموسمين نال الشارة الدولية وبالتحديد في 2006.
يمتلك الحكم الإنجليزي كلاتينبرج رقم مميز في تاريخ حكام الدوري الإنجليزي بعدما ادار اول مباراة رسمية وهو في عمر 25 سنة فقط، كما اصبح ايضاً اصغر حكم ينال الشارة الدولية بعمر لا يتجاوز الثلاثين عاماً.
وقد سبق للحكم البالغ 40 عاماً إدارة مباراة واحدة لبرشلونة هذا الموسم كانت ضمن الدور ربع النهائي أمام بايرس سان جيرمان الفرنسي والتي انتهت بنتيجة 3-1 واخرج ثلاثة بطاقات صفراء، بينما لم يدير اي مباراة لبايرن ميونخ هذا الموسم.
كما ادار كلاتينبرج سبع مباريات هذا الموسم في مسابقة دوري الأبطال وأخرج خلالها 33 بطاقة صفراء ، أي بمعدل اكثر من اربع بطاقات في المباراة الواحدة ، كان النصيب الأكبر للضيوف بواقع 20 بطاقة ، وأحتسب ركلتي جزاء كانت مناصفة بين اصحاب الأرض والضيوف.
الجدير بالذكر ان برشلونة تمكن من تحقيق فوز كبير في مواجهة الذهاب بنتيجة 3 اهداف دون مقابل ويكفيه الخسارة بفارق هدفين من أجل الوصول إلى نهائي برلين 2015.
 
 

عيسي جروب
تعليقات الموقع مغلقة حاليا , من فضلك قم باستخدام تعليقات الفيس بوك .