لاتوجد صورة
لاتوجد صورة
متعب يقود الأهلي للفوز على الإفريقي

قاد عماد متعب الأهلي  لتحقيق فوزاً صعباً على الإفريقي التونسي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ستاد السويس الجديد، في إطار ذهاب دور الـ16 مكرر من بطولة الكونفدرالية الافريقية.
بدأت المباراة بهجوم من جانب النادي الأهلي عن طريق رمضان صبحي، تريزيجيه، أحمد عبدالظاهر،وفي الدقيقة السادسة لعب عبدالله السعيد كرة أرضية من الناحية اليمني ولكن يخرجها فاروق بن مصطفى حارس الافريقي خارج منطقة الجزاء.
وهدأ لاعبو الأهلي بعد ربع الساعة الأول من الشوط حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، وفي الدقيقة 21 سدد محمد رزق كرة ضعيفة ليتصدى لها فاروق بن مصطفى بسهولة، وكاد عبدالله السعيد أن يحرز الهدف الأول للأهلي بعدما سدد تسيدة قوية يخرجها حارس الإفريقي إلى ضربة ركنية.
وفي الدقيقة 36 أحرز عماد المنياوي الهدف الأول للافريقي
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول تمكن أحمد عبد الظاهر من إحراز هدف التعادل للأهلي، بعدما تلقى تمريرة من تريزيجية الذي توغل من االناحية اليسرى لدفاع الافريقي ليمرر الكرة لعبدالظاهر الذي يسدده بدوره قوية في الزاوية العليا لحارس الافريقي.
ومع بداية الشوط الثاني أجرى فتحي مبروك تغييراً إضطرارياً بخروج أحمد عبدالظاهر  صاحب الهدف الأول للإصابة ونزول عماد متعب بدلاً منه.
وفي الدقيقة 54 لعب عماد المنياوي كرة طويلة لصابر بن خليفة ولكن يخرج شريف إكرامي ويأخد الكرة.
وأجرى فتحي مبروك التتغيير الثاني للنادي الأهلي بخروج تريزيجية الذي تعرض لخلع في الكتف ودخل الأثيوبي صلاح الدين سعيدو بدلاً منه.
وبدأ النادي الأهلي في الضغط على مدافعي الإفريقي بغية إحراز الهدف الثاني، حتى جاءت الدقيقة 63 ليسدد المهاجم البديل عماد متعب تسديدة قوية لتسكن في الزاوية اليسرى لفاروق بن مصطفى حارس الإفريقي.
وبدأ لاعبو الأهلي التراجع حفاظاً على الهدف، وسط محاولات على إستحياء من لاعبي الإفريقي بغية إدراك هدف التعادل ولكن تألق مدافعي الأهلي حال دون ذلك.
وفي الدقيقة 80 دفع مبروك بـ”كريم بامبو” بدلاً من محمد رزق لتنشيط الفاعلية الهجومية للفريق الأحمر
وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة أشهر الحكم الأثيوبي باملاك البطاقة الحمراء في وجه صابر خليفة مهاجم الإفريقي لحصوله على الإنذار الثاني بعد إدعائه السقوط داخل منطقة جزاء الأهلي.
واحتسب الحكم الأثيوبي ثلاث دقائق وقت بدل ضائع ولكنها لم تسفر عن أى جديد، ليطلق صافرة نهاية المباراة لينتظر الفريقين نتيجة مباراة العودة المقرر إقامتها أحد أيام 5، 6، يونيو الجاري في تونس.
 
 

عيسي جروب
تعليقات الموقع مغلقة حاليا , من فضلك قم باستخدام تعليقات الفيس بوك .