لاتوجد صورة
لاتوجد صورة
حكم مشبوه يدير عودة الزمالك وسانجا

 
أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” عن طاقم حكام مباراة الزمالك وسانجا الكونغولي في إياب دور الستة عشر من مسابقة الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها السابع من يونيو المقبل.
وأسندت لجنة الحكام لطاقم تحكيم من مدغشقر يتكون من حمادة الموسى حكماً للساحة، ويعاونه فيلومانانا فيرديناند وجيان تيري، و الأثيوبي إيجيجي أشينافي مراقباً للمباراة .
الحكم حمادة الموسى هو من مواليد 1984 في مدغشقر ، بدأ التحكيم كهاوى فى بلاده ، وحمل الشارة الدولية عام 2010 ، وشارك في العديد من البطولات الكبرى مثل دوري ابطال افريقيا و كأس الامم الافريقية ، ويعتبر من اصغر الحكام سناً فى الكاف .
ومن المعروف عن الحكم المدغشقرى انه دائماً ما يكون مثيراً للجدل ، ولعل ابرز الحوادث التى كان بطلها الحكم الدولى المدغشقرى صاحب الـ 31 عاماً المباراة الشهيرة التى ادارها بين قطبى الكرة السودانية الهلال والمريخ فى دور المجموعات بكأس الاتحاد الافريقى وقتها.
ارتكب حمادة الموسى العديد من المخالفات الفادحة بحق  المريخ لصالح الهلال صاحب الارض والجمهور وهو الامر الذى جعل مسئولى المريخ السودانى يتهمون حكم مدغشقر بالحصول على العديد من الرشاوى من مسئولى الهلال السودانى ، كما تعرض حمادة الموسى ايضاً لهجوم صارخ من جانب العديد من الصحف ووسائل الاعلام السودانية .
 
كما تعود ثانى الوقائع والحوادث الفادحة التى وقع فيها الحكم الشاب أثناء ادارته لمباراة بين منتخبى الجزائر وتوجو فى كأس الامم الافريقية 2013 والتى اقيمت بجنوب افريقيا ، حيث تسبب حكم المباراة وقتها بالتسبب فى خسارة الجزائر لذلك اللقاء بهدفين نظيفين بعد وقوعه فى العديد من الاخطاء الفادحة ، حيث أوقف المباراة لمدة 13 دقيقة كاملة لاصلاح عطل بسيط فى أحد المرميين ليحتسب 13 دقيقة اضافية قبل ان يستأنف المباراة لمدة 16 دقيقة ويفقد احساسه بالوقت تماماً ، لتقوم لجنة الحكام بالكاف بأستبعاده من البطولة مباشرة بعد تلك الواقعة .
الجدير بالذكر أن حمادة الموسى قد سبق له إدارة مباراة بين الزمالك والهلال السودانى فى دور المجموعات بدورى أبطال افريقيا والتى اقيمت فى 22 اغسطس من عام 2014 .

عيسي جروب
تعليقات الموقع مغلقة حاليا , من فضلك قم باستخدام تعليقات الفيس بوك .