لاتوجد صورة
لاتوجد صورة
الذكرى السابعة لرحيل عبده صالح الوحش

تحل اليوم الخميس الذكرى السابعة لرحيل عبده صالح الوحش الذي يعتبر من العلامات المميزة في تاريخ النادي الأهلي.
وولد الوحش في 9 مايو 1929 في حي السيدة زينب بالقاهرة وبدأ حياته الكروية لاعباً في النادي الأهلي وعمره 15 عاماً وتدرج في فرق الناشئين حتي وصل للفريق الأول ولعب في صفوفه عدة مواسم ثم أعلن إعتزاله في الخامسة والعشرين بعدما لعب علي المستوي الدولي مع المنتخب الوطني.
وعقب قرار الإعتزال تلقي الوحش عدة دورات تدريبية في ألمانيا والنمسا ، وحصل على الماجيستر من المانيا ، ثم حصل على الدكتوارة في القاهرة ، وإتجه بعدها للتدريب في بداية الخمسينيات وعمل مدرباً للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عام 1959 وعمره 30 عام فقط ، كما عمل كمدير فني لمنتخبات السعودية والكويت والمنتخب الوطني كما عمل مفتشاً بوزارة التربية والتعليم بالكويت عام 1962 ومدرباً المنتخب الكويت لكرة القدم 5 سنوات ثم عاد ليتولي تدريب الأهلي لمدة عامين.
وإلتحق الوحش بالإتحاد الأفريقي وعمل مديراً للإدارة الفنية ووضع جميع الدراسات لمدربي أفريقيا بالكاف لمدة 13 سنة عمل خلالها أيضاً بالإتحاد الدولي. وتولي الوحش رئاسة النادي الأهلي عام 1988 ثم أصبح رئيساً مؤقتاً لإتحاد الكرة عام 2000 ، و كان أحد رواد التدريب الأكاديمي في الوطن العربي وواحد من ثمانية خبراء في اللجنة الفنية للفيفا إلى ان وافته المنية يوم 21 مايو 2008
 

عيسي جروب
تعليقات الموقع مغلقة حاليا , من فضلك قم باستخدام تعليقات الفيس بوك .