لاتوجد صورة
لاتوجد صورة
فرنسا تهزم المانيا وتفوز بكاس أوروبا للشباب

توّج المنتخب الفرنسي تحت 17 عاماً ببطولة أمم أوروبا عقب فوزه الجمعة على نظيره الألماني في المباراة النهائية بنتيجة 4-1في المباراة التي اقيمت على ملعب “لازور” بمدينة بورغاس البلغارية .
سجل مهاجم الديوك المميّز، أودسون إدوارد، الأضواء بتوقيعه ثلاثية كاملة في الدقائق 40، 47، 70 قبل أن يضيف جوكان جول هدفاً رابعاً في مرماه  في حين سجل هدف الشرف للمانشافت إردينغ كاراكاس في الدقيقة 50. يذكر أنّ لوائح الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” تعتمد في هذا السّن مدة 40 دقيقة للشوط الواحد من المباراة، وليس 45 دقيقة كما هو معمول به في بطولات الكبار.
 
وبلغ “شباب الديوك” المباراة النهائية عقب تخطّيهم عقبة بلجيكا في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح 2-1 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.
ووصل منتخب ألمانيا بعد الفوز بصعوبة علي روسيا بصعوبة بهدف .
يعدّ هذا اللقب الثاني لمنتخب فرنسا في هذه الفئة السنّية بعد عام 2004 عندما توّجوا باللقب على أرضهم، ويسعى الفرنسيّون من خلال هذا الجيل الواعد للعودة إلى الواجهة المونديالية وحصد لقبٍ ثانٍ في كأس العالم 2015 المقرّر إقامتها في تشيلي، بعد إحرازهم باكورة ألقابهم على أرض ترينيداد وتوباغو في 2001.
وشهدت البطولة التي احتضنتها بلغاريا من السادس مايو وحتى 22 منه، بروز عدد من اللاعبين الواعدين منهم على وجه الخصوص الفرنسي، أودسون إدوارد، مهاجم باريس سان جيرمان وهدّاف البطولة برصيد 8 أهداف ، وزميله الحارس لوكا زيدان المحترف ريال مدريد الإسباني ونجل الأسطورة العالمية زين الدين زيدان .
 

عيسي جروب
تعليقات الموقع مغلقة حاليا , من فضلك قم باستخدام تعليقات الفيس بوك .