لاتوجد صورة
لاتوجد صورة
فيدر: تصنيف نادال صحيح

على الرغم من الآمال التي منحتها له لجنة التصنيفات بوضعه مصنفا ثانيا في بطولة فرنسا الدولية المفتوحة لتنس الأساتذة ، لكن رافاييل نادال ، المصنف السادس والذي فاز بالبطولة تسع مرات، ليس قلقا من روجر فيدرر.
ويؤمن السويسري فيدرر، الذي جاء في المركز الثاني خلف نوفاك ديوكوفيتش في تصنيف بطولة رولان جاروس ، أن وضع نادال في هذا التصنيف صحيح ولا جدال فيه.
 
وقال فيدرر :” من الخطأ مناقشة رأيي في هذا الموضوع .. المراكز تعكس ما حدث خلال الـ12 شهر الماضيين .. لولا إصابة نادال خلال بطولة ويمبلدون العام الماضي او بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي أيضا كان بالطبع سيكون قريب جدا من المصنفين الأربعة الأوائل”.
وأضاف :” ربما شخص أو اثنين في العالم يعرفان هذا ؟ لا أعتقد أنها ستكون سيئة لنادال لأنه يسعى للحفاظ على لقبه على الرغم ممن سيواجهه .. لا يهم بالنسبة لي من سيفوز في مباراة الدور ربع النهائي المتوقعة بين نادال وديوكوفيتش”.
وتابع :” في رأيي مباراة الدور ربع النهائي ستؤثر على نوفاك بعكس رافاييل نادال”.
ووصل فيدرر ، الذي خسر المباراة النهائية لبطولة روما أمام ديوكوفيتش الأسبوع الماضي ، إلى باريس في وقت متأخر من الأربعاء الماضي بعدما نظم رحلة لعائلته المكونة من أربع أطفال لفرنسا.. وسيلعب الدور الأول امام أحد المتأهلين.
وقال فيدرر :” ساعتبرها مباراة وقتية ، قدمت الـ12 شهرا الماضيين اداء مميزا .. بدأت الموسم بداية جيدة .. وأنا سعيد بمستواي.. وهذا ما أهتم به”.
وأضاف :” هناك العديد من اللاعبين المميزين في البطولة والذي يمكنهم الفوز بها .. يتعين علي فقط أن أنظم طريقة لعبي بحسب أجواء المباريات وسارى إلى أين سأصل”.
وتابع :” أعتقد أن هناك فرصة للوصول لأدوار متقدمه .. إلى أي مدى هذا ما سيتحدد بناء على ما أقدمه”.
ويعتبر فيدرر هو الوحيد الذي حصد بطولة فرنسا ، باستثناء نادال ، الذي فاز بها في العشر سنوات الأخيرة .
وفاز فيدرر بالبطولة عام 2009 عندما ودعها نادال من الدور الرابع بعد خسارته من روبين سودرلينج.
ويبحث فيدرر ، الذي يحمل الرقم القياسي في الفوز ببطولات الجائزة الكبرى برصيد 17 بطولة ، عن أولى بطولاته الكبرى منذ عام 2012 عندما فاز ببطولة ويمبلدون.
 

عيسي جروب
تعليقات الموقع مغلقة حاليا , من فضلك قم باستخدام تعليقات الفيس بوك .