فيديو..تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي في السوبر

السوبر المصري هي بطوله التي انطلقت عام 2001 بتوصيه من رئيس الاتحاد المصري آن ذاك وهو اللواء الدهشوري حرب واقيمت البطوله لاول مره عام 2001 في مباراه بين الزمالك وغزل المحله وتوج بها الزمالك بعد ان تغلب علي المحله بهدفين مقابل هدف احرزهم حازم أمام والعميد حسام حسن ليكون الزمالك أول فريق يرفع كأس البطوله التي يعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في مرات التتويج بها ” 9 بطولات ” .

و في هذا التقرير يرصد لكم “نجم الجماهير” أهم أرقام و أحداث و أهداف مبارايات كأس السوبر بين الأهلي و الزمالك

قانون إقامه البطوله :-

تقام البطوله بين بطل الدوري المصري وبطل كأس مصر واذا فاز فريق واحد بالبطولتين يشارك وصيف الدوري المصري بالسوبر .

قرارات وأحداث تاريخيه :-

في عام 2006 شارك الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر وفاز الأهلي بثلاثيه نظيفه وقبلها فاز بالدوري وكان من المقرر اقامه السوبر بين الأهلي والزمالك بصفته وصيفاً للدوري إلا ان مسؤلي اتحاد كره القدم أتخذو قرار بمشاركه نادي أنبي ثالث الدوري المصري آن ذاك بعد أحداث الشغب التي صآحبت لقاء الكأس بين رئيس الزمالك ” مرتضي منصور ” و محمد عبد الوهاب ومحمود باجنيد اعضاء مجلس اداره الأهلي بعد هتاف جمهور الاهلي الشهير “سيبوه في حاله ،، كفايه اللي جراله ” ليرد مرتضي منصور برفع حذائه في وجه محمد عبد الوهاب وباجنيد بحضور مندوب لرئيس الجمهوريه .

ارقـام :-

– فاز الأهلي ب 9 كؤوس للسوبر المصري وفاز الزمالك بكأسين سوبر وفاز كلاً من حرس الحدود والمقاولون العرب بكأس واحد .

– طرد سيد معوض في مناسبتين بكأس السوبر الأولي أمام الأهلي عام 2007 والثانيه مع الأهلي امام حرس الحدود عام 2010 ليبقي اكثر لاعب حتي الآن طُرد في منافسات البطوله ويليه وائل جمعه ووسام العابدي بمره وحيده .

– فاز الأهلي بالكأس لأربع مرات متتاليه من بطوله 2005 إلي بطوله 2008 وقطعها حرس الحدود عام 2009 وعادل الرقم الأهلي مره أخري من عام 2010 وحتي 2015 ولو فاز بالكأس القادمه ستقام يوم 10/2/2017 سيكسر رقمه القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي بالبطوله ليصبح 5 مرات .

هداف البطوله :-

يعد اللاعب عبد الله السعيد لاعب النادي الأهلي الكثر تسجيلاً للأهداف برصيد 3 أهداف سجلها في مناسبتين عام 2011 وعام 2015 .

 

عيسي جروب
تعليقات الموقع مغلقة حاليا , من فضلك قم باستخدام تعليقات الفيس بوك .