A A A
الكاف

الكاف

كشفت تقارير صحفية خارجية عن موقف الزمالك من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، المُقرر إقامتها في العام بعد القادم، بنسختها الموسعة المكونة من 32 فريقًا.اضافة اعلان
ومن المُقرر أن يشارك أبطال دوري أبطال إفريقيا مواسم 2021 و2022 و2023 و2024 في النسخة الموسعة من بطولة كأس العالم للأندية، إذ ضمن حتى الآن فريقا الأهلي والوداد المغربي المشاركة في تلك البطولة، وفي انتظار تحديد الفريقين الأخرين.
وذكرت صحيفة إنفو سبورتس المغربية: "حسمت لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم في معيار اختيار ممثلي القارة الإفريقية الأربعة للمشاركة في نسخة 2025 لكأس العالم للأندية المقرر إقامتها في أمريكا".
وأضافت: "اتفق أعضاء لجنة المسابقات بالكاف على أنه في حال تتويج فريق الوداد أو الأهلي، بإحدى نسختي 2024 و2025، لدوري أبطال إفريقيا، فينبغي اختيار فريق آخر للمشاركة في كأس العالم للأندية، على اعتبار أن الوداد والأهلي ضمنا رسميا مشاركتهما في نسخة البطولة التي تُقام بأمريكا".
وتابعت: "رفض أعضاء الكاف فكرة الاعتماد على وصيف نسختي 2024 و2025، في حال توج بهما الوداد أو الأهلي، وقرر الاعتماد على التصنيف العالمي للأندية الإفريقية".
وأوضح التقرير أن أعضاء لجنة المسابقة قرروا أن يشارك في حال وقوع هذه الحالة (تتويج الوداد أو الأهلي)، الفريقان المحتلان للمركز الثالث والرابع على الصعيد العالمي ضمن الأندية الإفريقية.
وأكملت الصحيفة: "يحتل حاليا فريقا الترجي التونسي المركز الثالث، والرجاء الرياضي المركز الرابع، ما يرشحهما للمشاركة في نسخة 2025 لكأس العالم للأندية، في حال توج الوداد أو الأهلي بعصبة الأبطال في نسخة الموسم الحالي، والمقبل".
وأفاد التقرير أن نادي الرجاء يحتاج فقط للحفاظ على ترتيبه العالمي ضمن الأندية الأربعة على الصعيد الإفريقي، ليكون مرشحا للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه، فيما سيتم استبعاد الزمالك.