A A A
حازم امام

حازم امام

أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الاتحاد هو المسؤول عن خسارة منتخب الشباب وخروجه من الدور الأول في كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر، مشددا على أن الاتحاد لا يمكنه التخلي عن المسؤولية أو التنصل والهروب منها.اضافة اعلان

وشدد خلال تصريحاته الإذاعية اليوم، على أن انتقاد الجميع لاتحاد الكرة أمر طبيعي، لكن الناس في الخسارة لا يرون إلا السلبيات فقط، ويتهمون اتحاد الكرة بأنه لم يُقدم أي شيء.

وتابع: «منتخب الشباب جرى إعداده منذ عامين، ولعب 46 مباراة على مدار السنتين الماضيتين، وأعتقد أنه لا يوجد منتخب لعب 46 مباراة ودية، وكان الاستعداد بشكل جيد لكن الأداء كان شيئا آخر، والناس من حقهم الانتقاد لكن لا بد أن يعرفوا الحقيقة».

وأشار حازم إمام إلى أن «منتخب 2006، لعب 15 مباراة قبل بطولة شمال إفريقيا، عندما تولينا المسؤولية هذا الفريق لم يكن قد خاض أي فترة إعداد، وعندما طلبت من محمد وهبة المدير الفني، أن نشارك في بطولة شمال إفريقيا، قال إنه لا يزال يتعرف على اللاعبين والمشاركة الآن صعبة، وقلت له ليس المهم أن نحقق نتائج، ولكن نريد أن نرى اللاعبين، ورغم ذلك فاز على الجزائر وتونس والمغرب وليبيا، وفاز على السعودية وغيرها من المنتخبات، ولكن عندما شاركنا في البطولة الرسمية خسرنا».

وتابع: «نفس الكلام ينطبق على منتخب الشباب 2003، لعب 46 مباراة فاز في 30 وتعادل 10 وخسر 6، لكن المشكلة أنه في البطولات الرسمية اللاعبون يتوترون عندما يدخل مرماهم هدف، هذه بالتأكيد مسؤولية المدرب واتحاد الكرة في عدم تأهيل اللاعبين للعب مباراة رسمية».

وأضاف: «الناس يحمّلون اتحاد الكرة دائمًا المسؤولية، ولكن لا ينظرون إلى أن اللاعب الذي ينضم للمنتخب هو من المفترض أن يأتي من ناديه جاهزا.

واختتم حازم إمام: «المشكلة في المنظومة كلها، لن أحمل أحد وأقول له أنت السبب، أسهل شيء تهاجم الاتحاد لأنه ليس له ظهر يحميه، لكن الاتحاد يضم اللاعبين من الأندية، تأهيل المدربين من اختصاص اتحاد الكرة وبالفعل نعمل على ذلك، ولكن ليس معنى أن يحصل المدرب على الرخصة التدريبية أنه بذلك أصبح مدربًا جيدًا، عليه أن يعمل على تطوير نفسه».