A A A
حسام حسن

حسام حسن



أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام عن تعيين حسام حسن مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول في الفترة المقبلة بعد إقالة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للفراعنة بسبب الخروج من بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.اضافة اعلان

وودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا بعد الخسارة من منتخب الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما في دور الستة عشر بكأس الأمم الإفريقية.

ويقود حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب الفراعنة ثورة تصحيح داخل صفوف الفريق من خلال عدة قرارات كان أبرزها التراجع عن انضمام محمد يوسف لمنصب المدرب العام بعد الاعلان الرسمي من جانب الجبلاية بعد إقالة روي فيتوريا المدير الفني السابق.

وكان ثاني القرارات التصيحيحة التي فرضها حسام حسن في تدريبه لمنتخب مصر هو إلغاء منصب المشرف العام على المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة وهو المنصب الذي كان يشرف عليه حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أثناء تولي روي فيتوريا المسؤولية الفنية لمنتخب الفراعنة.

وعلى الصعيد الفني ينوي حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني إجراء عملية إحلال وتجديد في صفوف الفراعنة والنزول بمعدل ارتفاع الأعمار السنية للاعبين الكبار الذين تخطوا حاجز ال ٣٠ عاماً مما قد يدفع بعضهم للاعتزال الدولي في الفترة المقبلة.

الحدث الأهم أن طبيعة عمل حسام حسن كمدير فني للمنتخب الوطني لن تسمح بتدخل أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة في صميم عمله الفنية أو اختيارات اللاعبين قبل البطولات القارية الكبرى.