A A A
حسام حسن

حسام حسن

استطاع حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني كتابة تاريخ جديد في مشواره التدريبي مع الفراعنة منذ توليه المهمة الفنية عقب إقالة البرتغالي روي فيتوريا.
اضافة اعلان
وتأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت قيادة حسام حسن المدير الفني إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، المقرر إقامتها في المغرب.

وتمكن منتخب مصر من الفوز على موريتانيا بهدف نظيف سجله إبراهيم عادل ليقود الفراعنة للتأهل بالعلامة الكاملة، بعد أول أربع جولات بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

‏‎‏‎وكان الرقم القياسي مسجلا لمنتخب مصر عام 2001 بعد الفوز في أول 3 جولات فقط وهو ما عادله الفراعنة مع حسام حسن الجولة الماضية قبل تجاوزه بالجولة الرابعة.

‏‎وبات المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب كأس الأمم برصيد سبع مرات آخرها في عام 2010 ثامن فريق يضمن مقعده في النسخة القادمة من كأس الأمم رفقة كل من المغرب منظم البطولة، والجزائر والكاميرون والسنغال والكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو وأنجولا.

‏‎وتأهل منتخب مصر لنهائيات كأس الأمم للمرة 27 في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق التي شاركت في المونديال الإفريقي منذ انطلاق النسخة الأولى في عام 1957.

‏‎وانفرد حسام حسن برقم تاريخي أيضا كأول مدرب يحقق الفوز في 4 مباريات متتالية في تاريخ المنتخب المصري في التصفيات الإفريقية، ليتخطي رقم المدرب الراحل محمود الجوهري والذي حقق الفوز في 3 مباريات متتالية خلال تصفيات أمم أفريقيا 2002.