A A A
كهربا

كهربا لاعب الاهلي

فجر عامر العمايرة، خبير اللوائح الرياضية، مفاجأة بشأن عقوبة لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم ضد محمود عبد المنعم "كهربا"، نجم النادي الأهلي.
اضافة اعلان

وقال عامر العمايرة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "اللعيب"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر": "قبل الحديث عن عقوبة كهربا، هل لجنة الانضباط المكون من 5 قضاه وتم تشكيلها من شهر تم تعيينهم أم جاءوا بالانتخاب؟ جاءوا بالتعيين ولائحة النظام الأساسي باتحاد الكرة تنص على أن هناك 4 لجان، يجب أن يأتوا بالانتخاب واتحاد الكرة ليس عليهم سلطة، وهم لجنة الانضباط ولجنة الاستئناف واللجنة الانتخابية ولجنة الامتثال ومراقبة الحسابات".


وأضاف: "اتحاد الكرة كان يجب أن يجري جمعية عمومية وينتخبهم وهذا لم يحدث.. كهربا، امتثل للتحقيقات في لجنة الانضباط السابقة وهذه اللجنة"، مؤكدًا: "لجنة الانضباط السابقة لم تصدر أي قرار بشأن عقوبة كهربا، ونائب رئيس اللجنة كان له تصريح أكد خلاله أن اللجنة لازالت تدرس القضية ولم تصدر أي قرار".

وأوضح: "القرار الخاصة بقضية كهربا، سيكون خاص باللجنة الجديدة"، مؤكدًا: "قرار تعيين لجنة الانضباط الحالية (غير قانوني) لأن اللجنة كانت من المفترض أن تأتي بالانتخاب وهذا لم يحدث"

وأكمل: "أحد أعضاء اتحاد الكرة قال (تم تفويضنا في الجمعية العمومية باختيار لجنة الانضباط)، ولكن هذا لم يحدث وهذه الراوية غير صحيحة، أنا معي جدول أعمال الجمعية العمومية التي كانت في شهر يناير الماضي، لا يوجد بها بند انتخاب اللجان القضائية".


وواصل: "لو تم إيقاف كهربا، الأهلي من الممكن أن يطعن في هذا الإيقاف، لعدم شرعية اللجنة الغير منتخبة"

وأشار: "واقعة كهربا، ليس عليها أي عقوبات وفقًا للائحة المسابقات لذلك تم تحويل الواقعة للجنة الانضباط"، م