A A A
فاطمة سمورة

فاطمة سمورة

اكدت فاطمة سمورة الأمين العام للإتحاد الدولي لكرة القدم أن هناك أكثر من مليار شخص ينتظرون إنطلاق بطولة كأس العالم للسيدات التي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا 2023اضافة اعلان
وقامت فاطمة سمورة تزامناً مع الإحتفال باليوم العالمي للمراة بالتواصل عبر تفنية زووم مع ممثلين لثماني منتخبات سيظهرون للمرة الأولي في كأس العالم لكرة القدم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا 2023، وهم هايتي والمغرب وبنما والفلبين والبرتغال وجمهورية أيرلندا وفيتنام وزامبيا الذين ناقشوا مفهوم "ما وراء العظمة"، وهو شعار البطولة.
 وقالت سمورة :" مرحبا يا سيدات. يوم عالمي للمرأة سعيد عليكم جميعاً. يسعدني أن أرسل إليكم، الفرق التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات – لأول مرة في تاريخ بلادكم- مع أطيب التمنيات والتوفيق".
وأضافت:" تبدأ بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات من الاقتراب وتتزايد الإثارة في جميع أنحاء العالم، حيث سيجتمع أفضل 32 منتخباً  للسيدات بأستراليا ونيوزيلندا  لخوض المنافسة على الجائزة الأكثر تشويقاً في عالم كرة القدم وهي (كأس العالم لكرة القدم للسيدات)".
وأوضحت:" أود أن أهنئ كل واحد منكم وهم هايتي والمغرب وبنما والفلبين والبرتغال وجمهورية أيرلندا وفيتنام وزامبيا ، على عملكم الجاد وتفانيكم ومهاراتكم وشغفكم الذي جعلكم تتأهلون لهذه البطولة، أنتم أيها السيدات، والنساء اللواتي يشكلن جميع الفرق الـ 32 المؤهلة، تحملن آمال وأحلام دولكن- وعلى وجه الخصوص- فتياتها ونساءها اللواتي يتطلعن إليكن كنماذج يحتذى بها وشخصيات ملهمة في كأس العالم لكرة القدم للسيدات وهي أكبر حدث رياضي فردي للسيدات في العالم، من أجل تسخير الامتداد العالمي للبطولة بين الفتيات والنساء، فقد أنشأنا شعارًا ملهمًا: (ما وراء العظمة). في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم للسيدات، بالطبع تجاوزت المبتدئات مستوى العظمة لأول مرة".
وتابعت:"ماذا يعني تجاوز العظمة بالنسبة لكم جميعا؟ بالنسبة لي على وجه الخصوص، سيشهد شعار (ما وراء العظمة) مشاركة 32 فريقًا نسائيًا بارزًا يتنافسون من خلال 9 مدن مضيفة في أستراليا ونيوزيلندا حيث يتابع أكثر من مليار شخص حول العالم لمشاهدة تميّز كرة القدم أثناء اللعب".
وقالت:" ستكون مشاهدة سعادة وفرحة الفتيات والنساء وهم ينظرون إلى الفرق ويرون أنفسهم فيها. يمكنني أن أراكم سيداتي الأمهات والأخوات والطالبات والرياضيات. سيدات يعرفون بالتميز والتفوق على أرض الملعب".
وأضافت:" تقوم هذه البطولة بتشجيع جيلًا من الفتيات والنساء على تحقيق أهداف عالية وأهداف كبيرة. كما تحث هذه البطولة النساء والفتيات على الدفاع عن أنفسهم وأن يصلو بأنفسهم إلى ما هو أبعد من العظمة ليس فقط على أرض الملعب ولكن أيضًا في الحياة. إنني أتطلع إلى سماع ما يعنيه شعار (ما وراء العظمة) بالنسبة لكل واحد منكم، كما أود بالطبع لقاءكم وتحيتكم جميعًا، بدءًا من 20 يوليو من هذا العام".