A A A
أحمد دياب

أحمد دياب


رد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، على مطالب نادي الزمالك بشأن رغبة الأخير في خوض المباريات المؤجلة أولًا ثم لعب مباريات الدور الثاني في مسابقة الدوري نسخة (2023-2024).اضافة اعلان
وقال "دياب" في تصريحات عبر شاشة "أون تايم سبورتس 1" في الساعات الأولى من صباح الإثنين :"مجلس الزمالك لديه طلبات وعلى الرابطة مناقشة الاقتراحات المقدمة لدينا من جميع الأندية".
وتابع :"بيان الزمالك لم يشهد خروج عن النص واتفق مع بعض النقاط واختلف مع بعض النقاط والبيان لم يكن في وقته".
وأوضح رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية :"حول النقطة الأولى من بيان الزمالك بشأن تحقيق عاجل بشأن الحكام اتفق مع هذا المطلب".
وواصل :"هناك رئيس للجنة الحكام ومباراة الزمالك وفاركو الأخيرة كان هناك ضربة جزاء لصالح فاركو، والنادي قدّم شكوى ولم ينظر لها حتى الآن ولن يتم الرد في اليوم التالي".
وأكمل :"هناك 15 ناديًا اشتكوا من التحكيم، ولابد من جلسة لمحاولة إنهاء أزمة التحكيم ومنظومة التحكيم، ومنظومة التحكيم تمر بظروف غير جيدة".
واستمر "دياب" :"عرضنا على حسين لبيب استقدام حكام أجانب مثلما فعلنا مع الأهلي، والحل تغيير منظومة التحكيم بسبب تكرار الأخطاء وطريقة التغيير سيتم الترتيب لها".
وأشار :"الزمالك خاض 5 مباريات في الدور الثاني لذلك توقيت البيان غير مناسب والزمالك تسلم الجدول في فبراير، والجدول حصل عليه جميع الاندية منذ فبراير الماضي".
واستطرد :"أكثر الأندية تم التأجيل لها الأهلي والزمالك بسبب الارتباطات الخارجية، وجولة بسبب ارتباطات المنتخب، وتم تأجيل المباريات للأهلي والزمالك وفقًا للوائح".
وواصل :"المؤجلات تلعب وفقًا لترتيب القرعة مثلاً الجولة العاشرة وبعد ذلك الجولة الحادية عشر وتلعب مباريات الأهلي والزمالك في يوم واحد ووقت واحد لتحقيق العدالة، والمتبقي 3 مؤجلات للأهلي ومباراتين للزمالك".
وأنهى :"لو قررت إقامة مؤجلات الأهلي والزمالك أولاً (هقعد 16 نادي في البيت) واخلص الدوري في ديسمبر مثل دوري كورونا".