A A A
القيعي

عدلي القيعي


أكد محمد رشوان، المحامي بالنقض، محامي عدلي القيعي، رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي، أنه تواصل مع الأخير، الذي أبدى اندهاشه من الدعوى القضائية المرفوعة ضده، من جانب ممدوح عيد، المدير التنفيذي لنادي بيراميدز.اضافة اعلان

وقال «رشوان» في تصريحات تليفزيونية: «بيراميدز فشل في تحقيق أي بطولة داخل الملعب، واتجه إلى القضايا، الأولى وجود قضية ضد حسين الشحات، ثم رفع أخرى ضد عدلي القيعي، ولابد أن نضع علامة تعجب ولا أحد يعرف الأسباب وراء ذلك».

وأضاف المحامي: «من حق أي طرف رفع دعوى قضائية وفقا لأحكام الدستور، وهناك في القانون جرائم الشكوى، وهي مرتبطة بمواعيد معينة، ونسميها في القانون جنحة مباشرة، والواقعة مر عليها أكثر من 3 أشهر، أو من الوارد يكون جرى العلم بالشكوى في وقت متأخر».

وأشار محمد رشوان، إلى أن «معيار السب والقذف عبر منصات التواصل أو التليفزيون، يكون له معايير معينة، ولا بد أن يكون الاتهام يمثل جريمة لو صحت لاستوجبت عقوبته، أو الإساءة لسمعته أو الاحتقار من شأنه».

وأكد: «سوف نترك التقييم للسلطة القضائية، لكن تصريحات عدلي القيعي كلها في إطار الرياضة وموضوع التحريض على هروب لاعب، لا يعاقب عليه أي طرف من الأطراف».

وشدد المحامي على أن «ممدوح عيد عليه تقديم ما يثبت أنه كان خبيرا في نادي أرسنال، ويترك للمحكمة التقييم».

ولفت «رشوان» إلى أن «هناك تقاربا بين الأهلي والزمالك، والعلاقات جيدة بين جميع الأندية، ولا أعرف لماذا يسعى بيراميدز دائما لعمل أزمات مع الأهلي».

ونوه المحامي بالنقض، إلى أن عدلي القيعي لم يكن يعرف أي شيء عن القضية المرفوعة ضده، سوى من وسائل الإعلام.

وأوضح أنه كان هناك تقاربا بشأن إنهاء موضوع الشحات والشيبي، لكنه فوجئ بوجود قضية أخرى من جانب مسؤولي بيراميدز ضد عدلي القيعي.