A A A
علاء نبيل

علاء نبيل



تحدث علاء نبيل المدير الفني لاتحاد الكرة، خلال الساعات الماضية، عن كواليس عمله في المنصب الجديد، وموقف الاتحاد من التعاقد مع مدرب مصري أو أجنبي في الفترة المقبلة لتدريب منتخب مصر، ومعايير اختيار المدير الفني.اضافة اعلان

وقال «نبيل» في تصريحات عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي: «جاء الوقت لتحديد الإيجابيات والسلبيات للعمل عليها وليس منتخب مصر الذي يخرج من دور الستة عشر في كأس الأمم الناس زعلانة ومحتاجين نصحح الأمور».

وأضاف: «منصب المدير الفني لاتحاد الكرة؟ مسؤول عن مسابقات قطاعات الناشئين ومسؤول عن المنتخب الأولمبي من خلال استشارات ولجان لها آراء داخل اتحاد الكرة، وتطوير اللاعبين دور كبير جدا، وكذلك اللوائح والمنظومة بشكل عام، ومتابعة للأجهزة الفنية للمنتخبات».

وتابع: «مين قال إن مدرب منتخب مصر القادم أجنبي؟ الأمور لسة مش واضحة، المدرب الأجنبي وارد والمدرب الوطني وارد، ومفيش مدرب مصري يصلح لإدارة منتخب مصر؟ لا عندنا مدربين كويسين ليه بنصبر على مدرب اجنبي ونصرف عليه عكس المدرب المصري الدنيا بتقوم وبتقعد عليه، والنتايج اللي حصلت دي مش أي مدرب مصري يقدر يعملها وأحسن منها، إيه المشكلة في تطوير المدرب المصري والصبر عليه؟».

وواصل المدير الفني لاتحاد الكرة: «المعايير في اختيار مدربين المنتخبات؟ سيكون هناك متابعة لتلك الأجهزة الفنية، ومن المهم اختيار الرجل المناسب في المرحلة السنية المناسبة ولابد من الصرف على تطوير مدربينا، وزعلان جدا من كلمة مين مدرب مصري يمسك منتخب مصر؟ مينفعش الكلام ده يتقال، احنا هنطور مدربينا من خلال المعايشات وهنصرف عليهم».

وأردف: «عندي اجتماع مع مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال ساعات وعندنا مدربين كويسين مصريين ولم أجزم بالمدرب الأجنبي الموضوع هيكون استشاري».

وأكمل: «الرطوبة؟ منتخب مصر لعب أشواط ثانية في كأس الأمم جيدة هل الرطوبة تؤثر فقط على المنتخب في الشوط الأول؟ الاستعانة بمدربين أجانب يؤثر على نفسية المدربين المصريين».

واختتم: «نملك كنز اسمه الناشئين ونريد الاستفادة من هذا الكنز، وأولياء الأمور لديهم استجابة ليكون أبنائهم لاعبين كرة قدم وهذا يجب أن نستغله بشكل صحيح، وهذا الملف سوف أدرسه وسأقدمه لاتحاد الكرة».