A A A
مروان عطية

الأهلي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة المواجهة الصعبة والمهمة في نصف نهائي مونديال الأندية بين النادي الأهلي وفريق فلومينينسي البرازيلي، المقرر لها الثامنة مساء اليوم، على ملعب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في نصف نهائي كأس العالم للأندية.اضافة اعلان

وتأتي صعوبة المواجهة في ظل التفوق التاريخي للأندية البرازيلية على المارد الأحمر في مونديال الأندية، حيث لعب الأهلي أمام الأندية البرازيلية في مونديال الأندية 5 مواجهات، ولم يحقق سوى فوز وحيد كان من خلال ركلات الترجيح بينما خسر في 4 مواجهات سابقة.

الفوز الذي حققه النادي الأهلي كان على حساب فريق بالميراس في نسخة عام 2020 التي أقيمت في قطر، وحصد الفريق المركز الثالث بعد التفوق بركلات الترجيح.

وكانت المواجهة الأولى في 2006 أمام إنترناسيونال في نصف النهائي وخسر الأهلي بنتيجة 2/1، وأحرز الهدف الوحيد الأنجولي فلافيو.
وخسر النادي الأهلي في نسخة 2012 أمام فريق كورينثيانز بهدف دون رد وكان يقود الفريق الأحمر حسام البدري.

وخسر الأهلي في نسخة 2022 في مونديال الأندية أمام فريق كورينثيانز بهدفين دون رد، وكان يقود الفريق بيتسو موسيماني في الدور نصف النهائي.

والمواجهة الأخيرة كانت أمام فريق فلامنجو بنتيجة 4/2 وذلك خلال لقاء تحديد صاحب المركز الثالث النسخة الأخيرة وكان المدير الفني هو السويسري مارسيل كولر.