A A A
355856621_264033032992278_3844169641129897122_n

كمال شعيب


كشف الدكتور كمال شعيب المحامي بالنقض عن الموقف القانوني لمجلس إدارة نادي الزمالك في الوقت الحالي بعد قرار عزل مرتضى منصور من رئاسة النادي.

وقال شعيب :"مجلس الزمالك أصبح ملزم بإرسال خطاب رسمي إلى وزارة الرياضة في أسرع وقت وتكليف أحد الأشخاص بمهام القائم بأعمال رئيس النادي لحين الدعوى لأقرب جمعية عمومية وانتخاب رئيس جديد".اضافة اعلان

وتابع :"مرتضى منصور ليس له صفة في الوقت الحالي وأي قرار من جانبه غير قانوني".

وأكمل :"الشخص الذي سيتم إرساله من جانب مجلس الزمالك إلى الوزارة للقيام بأعمال رئيس النادي سيستمر لحين إقامة جمعية عمومية وانتخاب رئيس جديد وهو ما سيتم تحديد من جانب وزارة الرياضة وأقرب جمعية عمومية خلال شهر أو شهرين".

وأضاف :"مرتضى منصور لا يحق له الترشح من جديد لرئاسة نادي الزمالك".





  وأصدرت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، في جلستها المنعقدة، اليوم الأحد، برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار فتحي توفيق، وبإجماع الآراء، حكمًا برفض الطعنين على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري (أول درجة) بزوال صفة مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك واستبعاده من رئاسة النادي.
وكان مرتضى منصور طعن على الحكم وطالب بوقف تنفيذ وإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بدعوى عدم اختصاص قضاء مجلس الدولة ولائيًا "نوعيًا" بنظر الدعوى، وكذا الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة.