A A A
منتخب مصر للشباب

منتخب الشباب

تحدث محمد بركات، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن نتائج مباريات منتخب الشباب في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عامًا المقامة حاليًا في مصر.

وتعادل منتخب الشباب مع موزمبيق بدون أهداف ثم خسر أمام نيجيريا في أول جولتين بدور المجموعات بالبطولة القارية.اضافة اعلان

وقال بركات عبر برنامج (الريمونتادا) بقناة (المحور) إن الجميع استبشر خيراً بإقامة البطولة على أرض مصر رغم صعوبة المجموعة التي تضم موزمبيق والسنغال ونيجيريا.

وأضاف:«بعد أول مباراتين للمنتخب، الكثيرون وأنا منهم نرى أن أداء منتخب الشباب ليس مرضياً ولا يليق بطموحنا وكون المهمة أصبحت أصعب بالنسبة لنا في سباق التأهل عن هذه المجموعة».

وتابع:«منتخب السنغال بالطبع أقوى لأنه حصد 6 نقاط في أول جولتين وضمن التأهل لربع النهائي، وبالتالي مواجهته يوم السبت المقبل ستكون صعبة للغاية وأصبح موقفنا كمنتخب صعب».

وأشار إلى أن هناك مشاكل فنية عديدة على أرض الملعب سواء في الجمل التكتيكية الغائبة أو عدم الفاعلية أمام المرمى واستغلال الفرص التي تسنح للمنتخب موضحاً أن المنتخب يضم لاعبين جيدين ولديهم إمكانيات فنية.

وواصل:«عندما يكون هناك موقف صعب مثل الذي يعيشه منتخب الشباب فيجب أن ندعم حتى اللحظة الأخيرة قبل المواجهة المصيرية أمام السنغال، وأي كلام أو تجريح في اللاعبين أو المدير الفني محمود جابر وجهازه المعاون أمر ليس لطيف».

وتابع:«الوقت الحالي ليس مناسباً بالنسبة للتجريح في الجهاز الفني واللاعبين، وعلى سبيل المثال بعد الهزيمة أمام نيجيريا خرج علينا البعض بأنباء حول استقالة محمود جابر ومطالبات برحيله وهذا الكلام (قمة العبث)».

وأكد أن البطولة مازالت قائمة ومستمرة وبالتالي هناك فرصة للمنتخب للتأهل موضحاً أن الحديث عن استقالة محمود جابر أمر لم يحدث بالمرة وأمور من وحي خيال من كتب هذه الأنباء.

وأضاف:«ذهب البعض بأن البرازيلي روجيرمو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي سيقود منتخب الشباب في لقاء السنغال وهو أمر غير صحيح بالمرة وهل إطلاق هذه الشائعات دعم لمنتخب الشباب؟ من العيب الحديث بهذه اللهجة عن منتخب مصر».