A A A
محمد صلاح

محمد صلاح



ورطة كبيرة لـ اتحاد الكرة الحالي، برئاسة جمال علام، والذي يقترب من نهاية فترته، منها ما هو يتعلق بقضايا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».اضافة اعلان

وفي هذا الصدد كشف الإعلامي مدحت شلبي، في تصرحات تيلفزيونية تورط الاتحاد المصري في مديونية كبيرة، قائلًا: «الاتحاد الدولي طلب من اتحاد الكرة تسوية 4 قضايا في منتهى الأهمية قبل أن يغادر مبنى اتحاد الكرة».

وأضاف: «القضية الأولى هي قضية فيتوريا، والتي لم تدار باحترافية، لأن الراجل ده كان ممكن يطلع بأقل الخسائر لكن تورطنا في مبالغ كبيرة، نتيجة الخطابات غير الاحترافية، وصل هذا الرجل إنه يورط اتحاد الكرة في عقده حتى نهايته، ودلوقتي مستحقاته 5 مليون يورو».

وأكمل: «الموضوع الثاني، إيهاب جلال كان ماضي عقد سنتين مع اتحاد الكرة وكان قيمة العقد الشهري مليون و100 ألف، اشتغل 3 شهور، وبعدين تم الاستغناء عن خدماته».

وتابع: «إيهاب جلال الآن تذكر إنه تمت إقالته فلما بيتكلم مع اتحاد الكرة قالوله مفيش شرط فاسخ، قالهم إذًا تمت إقالته ومكنش عندكم حق في إقالتي وأنا ليا حتى نهاية عقدي 27 مليون جنيه، ودلوقتي بيساوم اتحاد الكرة عشان يحصل على مبلغ ما، أيًا كان هذا المبلغ أو يتمسك بحقه في الـ27 مليون».

وزاد: «القضية الثالثة غريبة جدًا، الشركة السويسرية اللي يبتنظم ماتشات عملت تعاقد مع الاتحاد أيام فيتوريا إنهم هيلعبوا مباراتين أمام بلجيكا، مصر لعبت مباراة واحدة ولم تلعب المباراة الثانية وقيل في الكواليس إن جمال علام قالهم لا أنا جايب من منتخب الأردن حاجة بـ 100 ألف دولار هيبقى أحسن».

وأردف: «وبعدين بعد عدم لعب مباراة بلجيكا الثانية، الجماعة اللي في الأردن قالوله 100 ألف دولار على أساس محمد صلاح يكون موجود، صلاح أعلن إنه مش هيكون موجود الماتش ده، قالوله 50 ألف دولار بس».

كما أضاف: «رئيس الشركة السويسرية كان هو من 2013 وكان جمال علام هو المسؤول عن اتحاد الكرة أيضًا وكان هناك دورة رباعية فيها الزمالك وبطل أوكرانيا وبطل السعودية وفريق أوروبي آخر، ولم يلتزم اتحاد الكرة بالتعاقد فصاحب الشركة السويسرية قال يعمل القضيتين مع بعض».

وكشف شلبي: «في كل مرة من المرتين دول رفع قضية وكسبها بـ 250 ألف يورو شرط جزائي في كل واحدة بالإضافة لـ 15 ألف فرانك غرامة على اتحاد الكرة و15 ألف فرانك أتعاب المحاماة».

كما أكمل: «يعني المجموع رقم بيخض بالجنيه المصري ما يقرب من 310 مليون جنيه في 4 قضايا، فما بالك بباقي مديوينات اتحاد الكرة».