A A A
منتخب مصر

منتخب مصر

تستعد كتيبة منتخب مصر لخوض مواجهة قوية ومنتظرة أمام نظيره الكونغولي، مساء اليوم، في واحدة من أهم مباريات دور ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا 2023، على ملعب لاورينت بوكو.اضافة اعلان

ورغم التعادل في 3 مواجهات بدور المجموعات، إلا أن منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية تأهلا إلى دور الستة عشر بـ 3 نقاط فقط.

المنتخب الوطني كان في مهمة البحث عن الفوز خلال دور المجموعات ولم يتمكن من ذلك، بعد أن تعادل أمام موزمبيق بهدفين لمثلهما، وتكررت النتيجة في مباراتي الجولتين الثانية والثالثة أمام غانا والرأس الأخضر.

الهجوم نقطة قوة الفراعنة

ورغم تلقي منتخب مصر 6 أهداف في 3 مباريات فقط، إلا أن هناك حالة من الثقة تنتاب الجماهير بشأن الفعالية الهجومية على المرمى، حيث نجحت كتيبة الفراعنة في تسجيل 6 أهداف، وفي المقابل سجل منتخب الكونغو هدفين فقط.


تفوق مصطفى محمد

من العوامل التي ترجح كفة منتخب مصر أمام نظيره الكونغولي، مصطفى محمد، والذي يظهر في الأوقات الحاسمة خلال بطولة أمم إفريقيا الحالية، ليمثل خطورة على دفاع الخصوم، كما أنه سجل 3 أهداف خلال 3 مباريات لعبها الفراعنة في دور المجموعات.
وأصبح هناك حالة من الثقة في وجود مصطفى محمد، خاصة أن مستواه شهد تطورا ملحوظا مع نانت الفرنسي، وبات يمثل نقطة قوة في الخط الأمامي تحت قيادة روي فيتوريا.

الدوافع الكبيرة

يمكن أن نقول إن منتخب مصر يمتلك دوافعا كبيرة من أجل تخطي الكونغو، خاصة بعد وجود إصابات عديدة وغيابات في الفريق، وهو ما يجعلنا ننتظر ردة فعل قوية من باقي اللاعبين للتأكيد على قدرتهم على تحقيق الفوز والتأهل.