A A A
ابو جبل

محمد أبو جبل

تلقى منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا صدمة قوية بعد الإصابة القوية التي تعرض لها محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة في مباراة الرأس الأخضر أمس في ختام دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية.اضافة اعلان

وأعلن اتحاد الكرة المصري غياب محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر الوطني عن باقي مباريات الفراعنة في كأس الأمم 2023 المقام في كوت ديفوار.
ويأتي ذلك بعدما أثبتت الفحوصات الطبية إصابة الشناوي بخلع في الكتف، تعرض لها خلال مواجهة أمس أمام كاب فيردي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.
ودفع البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الوطني بالحارس البديل محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي بدلاً من محمد الشناوي بعد الإصابة التي تعرض لها الأخير.
وبات محمد أبو جبل الحارس الأساسي لمنتخب مصر في المباريات المقبلة بكأس الأمم بداية من دور الستة عشر بالبطولة الإفريقية.
وتكرر سيناريو كأس الأمم 2022 والذي أقيم في الكاميرون وشهد إصابة الشناوي في دور الستة عشر أمام كوت ديفوار، وتم الدفع بأبو جبل وقدم بطولة كبيرة وقاد مصر للوصول إلى نهائي كأس الأمم، ولكن منتخب السنغال حصد البطولة بركلات الترجيح.
أرقام أبو جبل في أمم أفريقيا تبشر الجماهير المصرية، حيث خاض 4 مباريات أمام كوت ديفوار والمغرب والكاميرون وكذلك السنغال استقبل هدفا وحيدا فقط، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات، حتى قاد مصر للنهائي، وتُوج منتخب السنغال باللقب بركلات الترجيح، في النهاية رغم تصدي أبو جبل لركلة جزاء من ساديو ماني في الوقت الأصلي للمباراة.
وكان منتخب مصر تأهل إلى دور الستة عشر من كأس الأمم  2023 كوصيف للمجموعة خلف كاب فيردي، الذي تأهل كمتصدر.