A A A
الزمالك

الزمالك


يستضيف الفريق الأول لنادي الزمالك في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، نظيره فريق الترجي التونسي، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام على استاد برج العرب.اضافة اعلان
واستهل الزمالك مشوار دور المجموعات بخسارة من شباب بلوزداد في القاهرة، ثم تعادل مع المريخ في السودان وتلقى خسارة ثانية وكانت ضد الترجي التونسي خارج الديار.

ويسعى الفريق الأبيض خلال مباراة اليوم، لتحقيق الفوز، خاصة وأنها الفرصة الأخيرة للاستمرار في المنافسة على التأهل من المجموعة، وفي المقابل، يحتاج الترجي لنقطة التعادل للتأهل بشكل رسمي إلى الدور التالي.

وليس أمام الزمالك، الفرص الكثيرة للحفاظ على آماله في الصعود للدور التالي من المجموعة الحالية، في ظل حسم الفريق التونسي التأهل بشكل رسمي في حال تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة اليوم.
لم يخرج نادي الزمالك من المنافسة على بطاقتي التأهل من مجموعته في دوري أبطال إفريقيا 2023، رغم اتساع الفارق بينه وبين الترجي المتصدر إلى 8 نقاط.

وأصبح الفريق الأبيض بحاجة إلى الفوز في جميع المباريات المقبلة، خاصة وأنّه سيلعب ضد المريخ والترجي في القاهرة، بينما يسافر فقط لخوض مواجهة صعبة أمام شباب بلوزداد.

وبإمكان الزمالك الوصول إلى 10 نقاط وهو الحد الأقصى له، في حال الفوز بجميع مبارياته وهذا الأمر يمنحه التأهل دون الدخول في حساباتٍ معقدة، وفي حال تعادل الزمالك في أي مباراة سوف يصل إلى 7 نقاط فقط ويصعب موقفه للغاية.

وفي سيناريو انتحاري، يمكن أن يصعد الزمالك أيضًا في حال خسر أو تعادل مباراة أخرى، لكن سيدخل في حساباتٍ معقدة.