A A A
عبدالله السعيد

عبدالله السعيد

يترقب عشاق الساحرة المستديرة داخل الوطن العربي، مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر يترقبها، والتي ستشهد ظهور النجم عبدالله السعيد الأول أمام الشياطين الحُمر بقميص أبناء القلعة البيضاء.اضافة اعلان

وسيكون محبي كرة القدم المصرية على موعد مع القمة رقم 247 بين قطبي الكرة المصرية في موقعة «ديربي القاهرة» الشهير.

يعد النادي الأهلي هو الطرف الأكثر فوزًا في تاريخ الديربي، حيث حقق الفوز في 108 مباراة من 246 مباراة جمعت بين الفريقين، وتعادلا 80 مرة، بينما انتصر الزمالك في 58 لقاء.

والتقى الفريقان من قبل في 32 مباراة بمسابقة كأس مصر، منهم 19 مرة في المشهد الختامي، آخرهم كان في شهر يوليو من عام 2022، وانتصر الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وخلال 19 مباراة في نهائي كأس مصر بين قطبي الكرة المصرية، انتصر الأحمر في 9 مباريات ومثلهم للأبيض ومباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين.

ماذا قدم عبدالله السعيد أمام الأهلي قبل مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر؟

شارك عبدالله السعيد في 26 مباراة أمام النادي الأهلي بقميص فريقي الإسماعيلي وبيراميدز، قبل موقعة الاهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023.

بواقع 13 مباراة بقميص الإسماعيلي ومثلهم مع بيراميدز، وحقق صاحب الـ38 عامًا 9 انتصارات على النادي الأهلي وبالتحديد مع فريق بيراميدز، بينما تعادل في 6 مناسبات، وأخيرًا تلقى 11 هزيمة.

وقدم صانع ألعاب منتخب مصر 4 مساهمات أمام الأهلي بواقع هدفين وتمريرتين حاسمتين، بواقع هدف وأسيست مع الإسماعيلي، ومثلهم مع بيراميدز.

وخاض عبدالله السعيد 227 مباراة بقميص المارد الأحمر في كافة المسابقات، منذ عام 2011 وحتى 2018، وأحرز خلالهم 67 هدفًا، وقدم 54 تمريرة حاسمة.

وحصد لقب الدوري المصري 4 مرات، ودوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس السوبر الأفريقي في مناسبتين، ومثلهم السوبر المصري، بالإضافة إلى لقب كأس مصر، وبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.