A A A
محمد صلاح

محمد صلاح

يواصل منتخب مصر استعداداته لخوض مباراته المصيرية أمام نظيره الرأس الأخضر «كاب فيردي»، في ختام دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا 2023، في العاشرة مساء الاثنين المقبل.اضافة اعلان

وتكمن صعوبة المباراة كونها أمام متصدر المجموعة لعبًا وأداءً، بالإضاقة لعدم وجود خيار أمام كتيبة البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، سوى تحقيق الفوز، وقنص نقاط المباراة الـ3، لحجز مقعد في دور الـ16 من الكان الأفريقي.

ومما زاد صعوبة المباراة على الفراعنة، غاب النجم الأول لمنتخب مصر محمد صلاح، بعدما أعلن اتحاد الكرة غيابه عن مباراة الرأس الأخضر، بسبب شد في الخلفية، كما أنه لن يكون متاحًا في حال تأهل المنتخب الوطني لمباراة دور الـ16.

وتعرض قائد المنتخب لإصابة على مستوى العضلة الخلفية في الشوط الأول أمام غانا، اضطرته لمغادرة الملعب مبكرا، قبل أن يعلن اتحاد الكرة المصري لكرة القدم غيابه عن المباراتين المقبلتين، حال التأهل.

منذ ارتداء محمد صلاح قميص المنتخب الوطني المصري، وقص شريط مشاركاته الدولية عام 2011، افتقد الفراعنة جهوده في 19 مباراة رسمية بجميع المسابقات، دون النظر للوديات.

غاب محمد صلاح عن «الفراعنة» في 2015، وتحديدًا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، حينما انتصر منتخب مصر على تشاد.

وعلى صعيد المسابقات الرسمية لم يغب النجم الدولي المصري فيما عدا كأس العرب الذي أقيم في الدوحة القطرية 2021، بالإضافة لمواجهة الفراعنة في افتتاح مشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم روسيا 2018 أمام الأوروجواي.

فيما كانت أغلب غيابات «صلاح» عن المنتخب الوطني في المباريات الرسمية بالتصفيات المؤهلة لبطولتي كأسي العالم أو الأمم الأفريقية.

19 مباراة فقد خلالها الفراعنة خدمات صلاح، تمكن من تحقيق الفوز في 9 مواجهات، مقابل التعثر في 10 مباريات، بالخسارة خلال 6، والتعادل في 4.

أما تهديفيا، فتمكن منتخب مصر من هز شباك الخصوم في غياب محمد صلاح بـ25 هدفا، بينما اهتزت شباكه 11 مرة.