A A A
مصطفى شلبي

مصطفى شلبي

واصل مصطفى شلبي الجناح الأيسر لفريق الزمالك المصري تألقه منذ بداية الموسم الجاري، إذ ثبت أقدامه بشدة بقدوم المدير الفني الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو.اضافة اعلان

وتألق شلبي في فوز الزمالك الكبير مساء أمس السبت على سموحة بنتيجة 5-1 ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

يلعب مصطفى شلبي دورا محوريا في تركيبة الزمالك الهجومية، إذ يتم تثبيته في الجناح الأيسر بينما يحصل باقي اللاعبين على حرية في التحرك وتبادل المراكز.

كما وصل مصطفى شلبي لدرجة جيدة من التفاهم مع الظهير الأيسر أحمد فتوح، مما ضاعف قوة هذه الجبهة وجعلها الأكثر فاعلية على مستوى صناعة اللعب.

وتظهر إحصائيات مصطفى شلبي نقطة قوته فيما يتعلق بالمراوغات والمواجهات الثنائية.

ووفقا لموقع "سوفا سكور" تصل نسبة فوز مصطفى شلبي بالثنائيات إلى 53% مع نسبة جيدة في المراوغات الناجحة تصل إلى 20%.

كما يمتلك نسبة جيدة في التمرير الصحيح في وسط ملعب المنافسين تصل إلى 71%.

تحسن ملحوظ

وشهد مستوى مصطفى شلبي تحسنا ملحوظا منذ تولي المدرب أوسوريو المهمة، بعد بدايته غير الموفقة مع الفريق التي تسببت في توتر علاقته بالجماهير البيضاء، في عهد المدرب السابق فيريرا.

ولعب مصطفى شلبي 37 لقاء منذ انضمامه للزمالك بداية الموسم الماضي سجل خلالها 5 أهداف وصنع 8.

بينما خاض اللاعب مع أوسوريو 16 مباراة منذ أواخر الموسم الماضي سجل خلالها 3 أهداف وصنع 5.

حسابات الفراعنة

ولفت مصطفى شلبي أنظار منتخب مصر الأول وهو ما أكده المدرب العام أيمن عبد العزيز في تصريحات تليفزيونية لدى سؤاله عن تقييمه للاعب.

وقال أيمن عبد العزيز في تصريحات عبر فضائية أون تايم سبورتس: "مصطفى شلبي كان أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسموحة، ويقدم أداء جيدا".

وأكمل: "باب منتخب مصر مفتوح أمام الجميع، وبالنسبة لمصطفى شلبي فقد يواجه صعوبة في ظل تواجد تريزيجيه وعمر مرموش في نفس مركزه، لكن قد ينضم لنا ونشركه في مركز جديد".

وأتم: "ليس من الضروري أن نعتمد عليه في نفس مركزه بالزمالك".