A A A
الاهلي

الأهلي

يدخل الأهلي بطولة السوبر المصري بحثا عن عدة أمور، على رأسها مصالحة جماهيره الغاضبة نتيجة فقدان وخسارة لقب السوبر الأفريقي للعام الثاني على التوالي.
اضافة اعلان
وكان الأهلي قد خسر لقب السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف من ضربة جزاء لزين الدين بلعيد في سبتمبر 2023، قبل أن يعود ويخسر البطولة ذاتها سبتمبر الماضي بضربات الجزاء أمام الزمالك.

وستكون بطولة السوبر المصري للأبطال التي ستنطلق غداً حين يستضيف الأهلي نظيره سيراميكا في الدور قبل النهائي صعبة للغاية على الأهلي، نظرا لاهتزاز الثقة بين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق والجماهير الغاضبة، بجانب عدم دعم الفريق بصفقات قوية.

ومن المعروف أن الأهلي سيشارك في بطولة السوبر المصري للمرة 19 كأكثر فريق يظهر ويتواجد فيها سواء بشكلها القديم أو الجديد منذ انطلاقها عام 2002، ويبحث بطل النسخة الأخيرة وحامل لقب النسخة الأولى، بالشكل الجديد الذي يضم 4 فرق، عن الفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية حصولا على البطولة، وكذلك مصالحة الجماهير الغاضبة من خسارة اللقب القاري أمام الزمالك.

وأظهرت التدريبات التي خاضها الفريق باستاد مختار التتش أن السويسري مارسيل كولر، يميل إلى تغيير نسبي في طريقة اللعب بحيث يتواجد مروان عطية كليبرو أمام قلبي الدفاع وخلف ثنائي وسط الملعب أكرم توفيق وإمام عاشور حتى يتفرع يحيى عطية الله وعمر كمال عبد الواحد للشق الهجومي مع حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبوعلي.

وكان كولر قرر اصطحاب قائمة الفريق بالكامل إلى أبوظبي عدا الثلاثي المصاب محمد هاني وعلي معلول وكريم فؤاد، خصوصا أن الفريق سيبقى لمدة أسبوع كامل في الإمارات وحين يعود سيكون أمامه 4 أيام فقط قبل مواجهة العين الإماراتي في دور الثمانية ببطولة الانتركوتنتتال التي ستقام يوم 29 أكتوبر الجاري باستاد القاهرة.

على الجانب المقابل، يسعى سيراميكا لاستغلال عامل خبرات لاعبيه في تحقيق الإنجاز خلال ظهوره الثاني في بطولة السوبر المصري للأبطال.

ويشارك سيراميكا في النسخة الجديدة من البطولة بصفته بطل كأس رابطة الأندية المصرية في الموسم الماضي، واستفاد سيراميكا من تغيير شكل المسابقة لتقام بمشاركة 4 فرق بعد أن كانت تقام بين بطلي الدوري وكأس مصر فقط.

وحقق سيراميكا المركز الأخير في ظهوره الأول بالنسخة الماضية التي أقيمت بنهاية ديسمبر 2023، حيث اصطدم أيضا بالأهلي في قبل نهائي البطولة وخسر 0-1، ثم خسر مجددا من بيراميدز في مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الجزاء 4-5.

وحرصت إدارة سيراميكا على توفير أقصى درجات الهدوء للفريق حيث سافرت البعثة مبكرا لإقامة معسكر مغلق بأبوظبي وخاضوا مباراة ودية أمام الوحدة الإماراتي.

كما أن سيراميكا يملك مميزات أهمها أن مدربه أيمن الرمادي يعرف الأجواء الإماراتية جيدا، حيث عمل مدربا لفترات في الأندية هناك.

ويعول الرمادي علي خبرات سعد سمير وكذلك الجزائري أحمد القندوسي وأحمد رمضان بيكهام وهم الثلاثي الذي لعب للأهلي من قبل، بجانب 18 لاعبا جديدا اتم التعاقد معهم في فترة الانتقالات الصيفية.