A A A
جماهير الأرجنتين تحتفل في المدرجات بعد فوز كرواتيا ضد البرازيل


 شهدت احتفالات منتخب الأرجنتين بالحصول على كأس العالم قطر 2022 في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس أحداث مؤسفة بسبب التكدس الجماهيري الكبير حول حافلة الفريق. اضافة اعلان

وحقق منتخب الأرجنتين بطولة كأس العالم 2022 بعد الفوز على منتخب فرنسا في المباراة النهائية بفضل ركلات الترجيح بعدما حسم التعادل الإيجابي 3 أهداف لكل فريق نتيجة الـ120 دقيقة.

وأشارت وسائل الإعلام الأرجنتينية أن حوالي 5 مليون مواطن أرجنتيني احتشد في شوارع بيونس آيرس من أجل الاحتفال بمنتخب الأرجنتين بعد وصوله بكأس العالم.

وقام بعض المشجعين بمحاولة اقتحام حافلة المنتخب الأرجنتيني التي تطوف شوارع العاصمة من أجل الاحتفال مع اللاعبين، وذلك من خلال القفز من أعلى الكوبري على الحافلة.

كما تسبب التكدس الجماهيري الكبير في شوارع بيونس آيرس حول حافلة منتخب الأرجنتين وقوع بعض الإصابات للجماهير المحتشدة.

وأكدت وزيرة الصحة الأرجنتينية في تصريحات صحفية أن هناك مشجع يبلغ من العمر 20 عامًا قد تُوفي بعد سقوطه من شرفة أحد المنازل أثناء الاحتفالات.

كما دخل طفلًا لم يتخطى عمره الـ15 عامًا في غيبوبة بعدما سقطت عليه بعض قطع الرخام من النصب التذكاري أثناء احتفالات الجماهير فوقه.

كما تعرض عدد من الجماهير وصل عددهم إلى ما يزيد عن 20 مشجعًا إلى إصابات متفرقة خاصة بضيق التنفس وبعض الكسور بسبب التكدس الجماهيري الذي شهدته شوارع بيونس آيرس.

التكدس الجماهيري الكبير حول حافلة منتخب الأرجنتين والإصابات المتفرقة دفع الشرطة الأرجنتينية لجعل منتخب الأرجنتين يطوف مع الجماهير باستخدام طائرة هليكوبتر وليس حافلة كما حدث في أول يوم.