A A A
الأهلى والوداد

الأهلي والوداد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا صعبًا على الوداد المغربي، بثنائية مقابل هدف، في ذهاب المباراة النهائية من بطولة دوري أفريقيا، ليشتعل لقاء الإياب بين الفريقين، والذي سيقام يوم الأحد المقبل.اضافة اعلان

ويملك الأهلي 4 نتائج في لقاء الإياب، من أجل التتويج بلقب البطولة للمرة 11 في تاريخه، والذي سيحسمها لقاء الإياب يوم الأحد المقبل، الذي يقام على استاد «محمد الخامس» بمدينة الدار البيضاء في المغرب.
النتيجة الأولي فوز الأهلي على الوداد في لقاء الإياب بأي نتيجة يمنحه لقب دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز في الذهاب بثنائية مقابل هدف، وتكرار الانتصار في لقاء الإياب ليحصد حينها اللقب.

النتيجة الثانية تعادل الأهلي في اللقاء المقبل أمام الوداد، يمنحه اللقب، وذلك بالفوز في الذهاب، والتعادل بالإياب.
 النتيجة الثالثة، خسارة الأهلي بهدفين لهدف تلجأ بالفريقين إلى ضربات الترجيح، نظرًا لتكرار نتيجة الذهاب في مباراة الإياب، وهي فرصة للأهلي أن يحسم اللقب بالفوز بضربات الترجيح.


النتيجة الرابعة، خسارة الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين أو أكثر، بشرط أن يكون الفارق هدفًا، في المباراة القادمة أمام الوداد تمنح الأحمر التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، نظرًا لأن قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، تصب في صالح المارد الأحمر، لكونه سجل هدفين خارج ملعبه، مقابل تسجيل الوداد هدفًا بعد تعادلهما في مجموع المباراتين.