A A A
منتخب مصر

منتخب مصر

انتقد حارس مرمى فريق بيراميدز، شريف إكرامي، سوء إدارة الكرة المصرية، بعد خروج منتخب مصر من بطولة الأمم الأفريقية على يد منتخب الكونغو، مؤكدا أن مصر تراجعت بشكل كبير على مستوى اللعبة لحساب دول أقل شأنا.اضافة اعلان

وكتب إكرامي، في تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة “إكس”، “إن العالم يحترم صناعة الكرة إلا في مصر، والكرة في دول أفريقيا باتت تسبق الكرة في مصر”، مضيفا أن "تغيير المدربين أو اللاعبين ليس إلا استبدال قشرة، والهروب من الحقيقة لن يغير قبحها".

تابع "13 سنة مرت على آخر تتويج لمنتخب مصر، و5 سنوات مرت على إخفاق روسيا 2028، هل تقدمنا خطوة، هل تغير شيء؟، كرة القدم اللعبة التي يحترم صناعتها العالم إلا مصر".

إكرامى أضاف: "حتى الدول الأفريقية الأقل شأنًا باتت تسبقنا بمسافات، متى سنستوعب مدى تأخرنا، متى سنستوعب أن العيب الأساسي والخلل العميق أساسه الفكر، أساسه الإدارة، أساسه الثقافة الرياضية نفسها".

“تغيير المدربين أو اللاعبين ليس إلا استبدال قشرة لأساس ضعيف، أساس لا يصلح، الهروب من الحقيقة لن يغير قبحها، وتأكدوا أن العند والكبر سيزيدها قبحًا”، حسب ما كتب الدولي السابق.

علق "استعدوا لسماع صيحات التغيير ونداء الإقالات وأصوات النقد والسخرية الذي سيؤدي في النهاية إلى لاشيء، استعدوا لسماع نفس الآراء ونفس الاقتراحات التي ستقودنا للخلف أكثر وبسرعة أكبر".

وعن مستوى الكرة المصرية، قال شريف إكرامي: "للأسف مستوى الكرة المصرية متناسب جدًا مع مستوى صناعتها ومستوى إدارتها، فنحن لا نتغير أبدًا عن قناعه، نتغير عندما نيأس، نتغير رغمًا عنا".

اعتذر إكرامي للمصريين عن ما آلت إليه الكرة المصرية، وكتب، "كلاعب ينتمي لهذا المجال، أعتذر أولًا لكرة القدم، وأعتذر لشعب مصر الذي يعشق الكرة والذي فقد الثقة في كرة بلده".