A A A
الجزائر وبوركينا

الجزائر وبوركينا

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقدمه بشكوى رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، ضد طاقم حكام مباراته أمام بوركينا فاسو، في لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة في كوت ديفوار.اضافة اعلان

وأصدر الاتحاد الجزائري بيانًا رسميًا، أكد خلاله أنه تقدم بشكوى رسمية لـ«كاف» ضد الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة المنتخب أمام بوركينا فاسو، مؤكدا أنه مع ترحيبها بالجهود المبذولة لرفع مستوى التنظيم إلا أنها تأسف بسبب التحكيم.

وأشار بيان اتحاد الجزائر لكرة القدم، إلى أنه لا يفهم سر تعيين حكم تقنية الفيديو، خاصة أنه أدى الدور نفسه في مباراة الجزائر وأنجولا، ما يثير تساؤلات مشروعة.

وأوضح البيان أن الحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيل، وحكم الفار جيزلان، تجاهلا بعض الأخطاء ضد لاعبي الجزائر خلال المباراة، في الدقيقتين 10 و57 من زمن اللقاء.

واستند اتحاد الجزائر في شكواه إلى حقائق يمكن التحقق منها، معبرا عن أمله في أن يرتقي مستوى التحكيم في الفترة المقبلة.

الجزائر تتعادل مع بوركينا فاسو
وكان منتخب الجزائر تعادل للمباراة الثانية على التوالي في كأس الأمم الأفريقية، مع نظيره بوركينا فاسو، بعد تعادله في المباراة الأولى أمام أنجولا.

وأصبحت هذه الشكوى هي الأولى رسميا من الاتحادات في شأن تحكيمي، فلم يسبقها أي شكوى بشكل رسمي حتى الآن، خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية.