A A A
كاف

كاف

تدرس المملكة العربية السعودية دعم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل إقامة بطولة دوري السوبر الإفريقي، والذي تنوي إطلاقه بمباركة من "فيفا".
اضافة اعلان
وأشارت صحيفة "ذا جارديان" الإنجليزية أن المملكة العربية السعودية في محادثات حالية مع الاتحاد الإفريقي "كاف" من أجل تقديم عرض رعاية لبطولة دوري السوبر الإفريقي "السوبرليج".

وأكدت الصحيفة الإنجليزية أن السعودية تنوي تقديم عرض رعاية يتخطى حاجز الـ200 مليون دولار من أجل المساعدة في إطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي "السوبرليج".

وينوي الاتحاد الإفريقي إطلاق بطولة "السوبرليج" بمشاركة 24 فريقًا بعد مباركة من رئيس الاتحاد الدولي، إنفانتينو خلال شهر أغسطس القادم في ظل خطة موضوعة من أجل زيادة شعبية كرة القدم الإفريقية من خلال زيادة العوائد من البطولة.

وأكد رئيس الاتحاد الإفريقي، موتسيبي أن هناك خطة لإقامة "السوبرليج" مع منح جوائز مالية تصل إلى 100 مليون دولار للمشاركين، حيث يحصل الفائز بالبطولة على 11.6 مليون دولار بزيادة حوالي 8 مليون دولار عن نسخة دوري أبطال إفريقيا الحالية.

وأفادت الصحيفة الإنجليزية أن انطلاق بطولة "السوبرليج" تأخر إلى موسم 2024/2025 حتى يتم الاتفاق مع المملكة العربية السعودية حول عقد الرعاية الجديد.

ومن المتوقع أن تنطلق أو نسخة مصغرة من البطولة بمشاركة 8 أندية فقط بداية من 17 أكتوبر القادم حتى 30 نوفمبر من الموسم المقبل.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن الأسبوع الماضي أنه قام بالفعل بتوقيع عقود رعاية لمدة 5 سنوات قادمة، مع الاتحاد السعودي لزيادة النمو لأفريقيا والسعودية.