A A A
منتخب مصر

منتخب مصر

اهتمت الصحف والمواقع الإخبارية الإسبانية، بتغطية مباراة مصر وغانا، بالجولة الثانية من دور المجموعات، ببطولة أمم أفريقيا، التي تنظمها كوت ديفوار، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، لينتظر كلا المنتخبين مباريات الجولة الأخيرة، من أجل الصعود لدور الـ 16 أو مغادرة البطولة.اضافة اعلان

وتستعرض "نجم الجماهير"، فيما يلي أبرز ما جاء في الصحف الإسبانية بعد مواجهة مصر وغانا 
ماركا

صلاح مصاب وإيناكي ويليامز يهدر هدفًا وتتعادل مصر وغانا

انتهى «تصادم القطار» بين مصر وغانا بالتعادل (2-2) وهو أمر لا يرضي أحدًا من كلا المنتخبين ويظل «الفراعنة» في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد نقطتين، بينما يتذيل «النجوم السوداء» برصيد نقطة واحدة، وسيلعبان على مقعد في دور الـ16 في الجولة الأخيرة الفراعنة أمام الرأس الأخضر وموزمبيق مع غانا.

المباراة قدمت كل شيء، وخرج محمد صلاح مصابًا وهو على وشك البكاء في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول من المباراة، ولعب مكانه مصطفى فتحي، ولا تعرف مدى إصابته، وما إذا كان يمكنه اللعب مرة أخرى في أمم أفريقيا .

سبورت

إنذار صلاح! تم استبداله بسبب الإصابة في أمم أفريقيا

القلق التام في ليفربول وفي مصر، محمد صلاح طلب التغيير خلال مباراة فريقه أمام غانا في كأس إفريقيا، عندما كانت النتيجة 0-0، ألقى الجناح بنفسه على الأرض ولمس ساقه وطلب التغيير.


وحدث ذلك خلال الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، ورد روي فيتوريا مدرب منتخب مصر سريعًا بإشراك مصطفى فتحي بدلًا من لاعب ليفربول، وكانت الدراما أكبر عندما سجل محمد قدوس، بعد ثوانٍ قليلة من استبدال صلاح، لتصبح النتيجة 0 -1 لغانا وترك «مو» منتخب الفراعنة في وضع حرج.

ويمكن أن يتحقق خوف يورجن كلوب، الكبير إذا لحقت إصابة كبيرة لـ صلاح، في فترة مهمة من الموسم الحالي، فإن خسارة نجمهم الكبير ستكون بمثابة انتكاسة كبيرة لـ «الريدز».

آس الإسبانية

صلاح مصاب وقدوس يتوهج

اضطر مهاجم ليفربول إلى المغادرة قبل نهاية الشوط الأول بسبب آلام في العضلة الخلفية، وسجل محمد قدوس، لاعب وست هام هدفين رائعين أبقيا فريقه على «قيد الحياة».

وهناك العديد من المنتخبات الأفريقية التي لديها نجوم يلعبون بشكل فردي حيث يمكنهم الفوز بالمباريات بمفردهم وصناعة الفارق، وكلا الفريقين اليوم كان لهما نجمان أحدهما أصيب والآخر سجل هدفين، الأول كان صلاح الذي طلب التغيير قبل الاستراحة للإصابة، والثاني قدوس، الذي لم يتمكن من لعب المباراة الأولى، بسبب مشاكل بدنية والذي شارك في الوقت المناسب ليسجل هدفين ويبقي غانا على قيد الحياة.

موندو ديبورتيفو

صلاح يسقط مصابا ويترك الملعب باكيًا

ضربة قوية لصلاح ولمصر، أصيب مهاجم ليفربول وقائد المنتخب المصري في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول، سقط اللاعب رقم 10 على أرضية وخلع شارة القيادة وطلب التغيير.

وتتضاعف المشاكل بالنسبة للفراعنة بقيادة روي فيتوريا، الذي تعادل في مباراته الأولى أمام موزمبيق، ومع التعادل أمام غانا أصبح من الصعب للغاية التأهل إلى المرحلة التالية، والأكثر من ذلك بالنظر إلى أنه إذا طالت فترة إصابة «مو» فسيخسر الفراعنة مشاركة قائدهم في المباريات المقبلة، لأن الإصابات من هذا النوع عادة ما تعني بقاء أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأقل.


وحالة محمد صلاح البدنية تثير قلق كل من مصر وليفربول، الذين يرون كيف يمكن أن يفقدوا نجمهم لفترة من الوقت، في الوقت الحالي، ويلعب منتخب الفراعنة دورًا ضعيفًا إلى حد ما في أمم أفريقيا، حيث يقدم كرة قدم دفاعية للغاية ولا يكاد يصنع أي فرص.

الكوريو الرياضي

خطأ فادح من إيناكي ويليامز يمنح هدف التعادل بين غانا ومصر (2-2)

شارك إيناكي ويليامز، لاعب أتلتيك بيلباو أساسيًا، لكنه لم يقدم مباراة جيدة أمام منتخب الفراعنة الذي يقوده محمد صلاح، الذي خرج مصابًا.

بعد أن استبدل في أول ظهور له بأمم أفريقيا، خلال هزيمة غانا أمام الرأس الأخضر (1-2)، دخل إينياكي ويليامز أخيرًا في التشكيل الأساسي لـ «النجوم السوداء»، والتي لم يتمكنوا من االفوز على منتخب مصر (2-2)، تعادل يترك مستقبل فريق المهاجم الرياضي في حالة من الترقب بعد حصوله على نقطة في مباراتين، ولم يقدم لاعب بيلباو مباراة جيدة، إذ تصرف كعادته مع إرنستو فالفيردي، متمسكًا باللعب كجناح أيمن، ولم يكن جيد، علاوة على ذلك، قدم تمريرة خاطئة انتهت بهدف لمنتخب الفراعنة.