A A A
مونديال الانديه

مونديال الأندية

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، المنعقد في مدينة جدة بالسعودية، على معايير التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية التي تضم 32 فريقًا.

وستكون البطولة على شكل كأس عالم كلاسيكي، إذ سيشارك 32 فريقًا مقسمين إلى 8 مجموعات مكونة من 8 فرق.اضافة اعلان

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب، حيث يخوض المتأهلون إلى دور ثمن نهائي حتى النهائي مباريات إقصائية، ليصبح عدد مباريات كل فريق يصل إلى المباراة النهائية 7 مواجهات.

وتحصل الفرق المشاركة على 3 أيام راحة بين المباريات، ولن تكون هناك مباراة تحديد المركز الثالث، مما يعني إلغاء الميدالية البرونزية.

ومن المقرر أن يشارك 12 فريقا من قارة أوروبا مقابل 6 فرق من قارة أمريكا الجنوبية، و4 فرق من قارة أفريقيا ومثلها من آسيا ومثلها من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى "كونكاكاف"، وفريق واحد من أوقيانوسيا، بالإضافة إلى فريق من الولايات المتحدة الأمريكية، نظرًا لاستضافة البطولة.
وسيكون لدى قارة أوروبا 12 ناديًا في البطولة المكونة من 32 فريقًا، بناءً على الأداء في دوري أبطال أوروبا على مدار أربعة مواسم من 2020-21 حتى 2025.

ووفقا لموقع "سكاي سبورت" ووسائل إعلامية أخرى فإن الجوائز المالية وحجم صفقات البث والتسويق ستكون ضخمة، ومن المتوقع أن تجني الأندية المشاركة حوالي 50 مليون يورو من البطولة التي ستقام كل 4 سنوات.
وإجمالا، تبلغ قيمة الجوائز حوالي 2.5 مليار يورو، وسيتم توزيع مبلغ أولي قدره 2 مليار يورو على الفرق الـ32.
وبالتالي فإن التأهل يجلب 50 مليون يورو كحد أدنى لكل فريق، في حين ستكون هناك مكافآت أخرى تعتمد على النتائج، وسيحصل الفائز ببطولة كأس العالم للأندية على حوالي 100 مليون يورو.