A A A
سباليتي

سباليتي

أكد لوتشيانو سباليتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا أنه سيعتمد بصفة أساسية على حارسه جينالويجي دوناروما في مباراة أوكرانيا.

ويلتقي إيطاليا مع أوكرانيا، في العاشرة الا الربع من مساء غدٍ الثلاثاء على ملعب "سان سيرو" ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" .اضافة اعلان

وهناك توقعات بصيحات استهجان ضد لاعب باريس سان جيرمان الذي سبق وأن رفض التجديد مع نادي ميلان بخلاف سقوطه في خطأ خلال مباراة مقدونيا الشمالية الماضية.

وقال سباليتي في المؤتمر الصحفي للمباراة: "دوناروما سيبدأ، من الطبيعي ارتكاب الأخطاء، لكن المواهب يجب أن تحترم الجودة التي تتمتع بها وإلا أصبح الأمر غطرسة".

ونفى سباليتي ما نشرته صحيفة ليكيب الفرنسي بداعي أن ماركو فيراتي رفض استدعاء المنتخب الإيطالي قائلاً: "لقد اتصلت به، ولكن ليس لدي تصور أنه قال ذلك، على العكس من ذلك، قال إنه سعيد لأنني اتصلت به، وقال بونوتشي نفس الشيء، على الرغم من كل الصعوبات، فإنهم يرغبون في مساعدة المنتخب".

وشدد سباليتي: "تمكنت من التحدث إلى بعض المدربين، بينما لم يرد آخرون على الهاتف، ربما ليس لديهم رقمي، أريد إشراك الجميع حتى لو كان هناك مشروع يجب المضي قدمًا فيه والأولوية هي التأهل".

وأضاف سباليتي: "إيطاليا ستواجه ضغوطاً دائماً وهذا الأمر أصبح أكثر صحة بعد التعادل يوم السبت مع مقدونيا الشمالية، وبهذه النتيجة، هناك المزيد من الضغط وسيظل الأمر دائمًا على هذا النحو كما قلنا من قبل".

وقال مدرب إيطاليا: "يجب أن نكون محترفين وندير كل الأمور بشكل جيد ولكن بعد ذلك نحتاج إلى هذا المستوى من الشخصية والشخصية، يجب أن نكون جديرين بتاريخنا".

وقال المدرب: "يجب أن نكون قادرين على الرد في كل ملعب بعد التعادل مع مقدونيا، في بعض الأحيان نتفاعل بطرق قوية، بالسلوك أو الكلام أو حتى الصمت، يجب أن نتفاعل مع ما سيُلقى علينا، في بعض الأحيان تكون الشخصية عندما يكون لديك الكثير لتقوله، لكنك تظل هادئًا لتكسب شيئًا لاحقًا".

واصل مدرب إيطاليا: "ليس لدي ما أطلبه من المشجعين في سان سيرو، لقد شاهدت بعض مباريات إيطاليا في الملعب نفسه وكانوا يدعمون الفريق دائمًا وهو ما يكمل رغبتنا، علينا أن نستحق ذلك، لكن المشجعين قاموا دائمًا بدورهم وأشكرهم مقدمًا".

وبسؤاله عن ماذا يفعل سباليتي بأوكرانيا؟ هل يشعر أنهم أكثر تنظيماً من مقدونيا الشمالية؟: "نعم أفعل. لديهم هوية واضحة عندما يمتلكون الكرة وعندما لا يمتلكونها".

وأكد سباليتي عن منتخب أوكرانيا: "سوف يرغبون في اللعب على الهجمات المرتدة، والهدف الذي سجلوه ضد إنجلترا يسلط الضوء على ما فكروا فيه في تلك المباراة. في أول 24 دقيقة، دافعوا فقط واحتفظت إنجلترا بالكرة، في بعض الأحيان حتى مع 40 أو 50 لمسة ولكن بعد ذلك استعادوا الكرة".

وتابغ: "النقطة المهمة هي أنه لا يمكنك مهاجمة المساحة عندما لا تكون هناك مساحة. يقولون أن امتلاك الكرة لا يحتسب، لكن لا يوجد شيء آخر يمكنك القيام به عندما لا يكون هناك مساحة. تحتاج إلى إنشاء مساحة واللعب بداخلها".

وأضاف: "سأتخذ قرارات صحيحة وخاطئة، لكنني سأفعل ذلك دائمًا من أجل مصلحة المنتخب الوطني".