A A A
اليو سيسيه

اليو سيسيه

قرر أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، الرحيل عن منصبه، بعد 9 سنوات قضاها في قيادة منتخب أسود التيرانجا، بعد وداع بطولة أمم أفريقيا 2023، والمقامة حاليا فى كوت ديفوار. اضافة اعلان

وقال أكد أليو سيسيه، المدير الفنى لمنتخب السنغال، عقب المباراة أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة، بعد الإقصاء من منافسات بطولة أمم أفريقيا 2023 بسقوطه أمام كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "شارليس كونان باني" ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 فبراير القادم.

وقال سيسيه فى تصريحات عقب المباراة: "أشعر بخيبة أمل بعد هذه النتيجة خاصة من أجل لاعبينا. جئنا إلى هنا للتتويج باللقب واللعب من أجل شعبنا، هذه هي كرة القدم، في سنة 2022 كنا سعداء، وفي 2024 يحدث العكس معنا. آسف بالنسبة للاعبينا وللشعب السنغالي. أمر صعب رؤية اللاعبين يبكون في غرف تغيير الملابس.

وأضاف: "المباراة كانت غريبة ومعقدة، كان باستطاعتنا الفوز في المباراة، خسرنا بركلات الترجيح، حافظنا على تقدمنا حى الـ 5 دقائق الأخيرة من عُمر المباراة".

جاء هدفا الشوط الأول من المباراة عن طريق كل من حبيب ديالو في الدقيقة الرابعة لصالح منتخب السنغال، بينما أدرك فرانك كيسي بالدقيقة 86 من ركلة جزاء لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

والتقى المنتخبان فى 4 مباريات سابقة، حيث حقق منتخب كوت ديفوار الفوز فى مباراتين مقابل انتصار وحيد للسنغال وتعادل، وأحرز لاعبو منتخب كوت ديفوار 8 أهداف فى مرمى منتخب السنغال، فيما استقبلت شباكهم خمسة أهداف.