A A A
الحراس

حراس المرمي

 اعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم اليوم القائمة النهائية المرشحة لجائزتي أفضل حارس وحارسة مرمي لعام 2022 استعداداً للنسخة المقبلة من حفل جوائز الأفضل المقدمه من الفيفا. اضافة اعلان
وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارسة مرمي حسب الترتيب الإبجدي اللاتيني كل من الإلمانية آن كاترين بيرجر ( تشيلسي للسيدات) والإنجليزية ماري إيربس (فريق مانشستر يونايتد للسيدات) والتشيلية كريستيان إندلر (أولمبيك ليون للسيدات). وضمت قائمة المرشحين لأفضل حارس مرمي كل من المغربي ياسين بونو (فريق إشبيلية ) والبلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد ) والأرجنتيني إميليانو مارتينيز (أستون فيلا ).

تمنح هاتان الجائزتان تكريماً للأداء الاستثنائي للحراس والحارسات في عالم كرة القدم بناء على تصويت لجنة تحكيم دولية مكوّنة من: المدربين الحاليين لمنتخبات الرجال والسيدات (مدرباو مدربة من كل منتخب)، وكابتن المنتخب وصحفي متخصص من كل دولة أو أراضي ممثلة بمنتخب وطني، وأفراد جمهور كرة القدم ممن لديهم حساب على موقع الفيفا .

أما القائمتان النهائيتان للأسماء الثلاثة المرشحة لنيل جائزتي أفضل مدرب عن فئتي الرجال والسيدات فسيتم إعلانها غدا ، بينما يُعلن يوم الجمعة عن المرشحين الثلاثة لنيل جائزة أفضل لاعب وأفضل لاعبة وجائزة بوشكاش لأجمل هدف. وسيُتوَّج الفائزون في حفل خاص لجوائز الأفضل من قبل الفيفا يُقام في باريس يوم الاثنين 27 فبراير الجاري.