A A A
محمد صلاح

محمد صلاح

سلط الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، الضوء على التحديات التي يواجهها «الريدز» هذا الموسم، وطموحاته في التتويج بالألقاب، وتحقيق النتائج الإيجابية.اضافة اعلان

ويستعد ليفربول لمواجهة مانشستر سيتي، غدا الأحد، على ملعب «أنفيلد روود»، معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

قال محمد صلاح، في حوار مطول للموقع الرسمي لليفربول: «اللاعبون الذين كانوا متواجدين هنا مع الفريق منذ سنتين، كانوا لا يصدقون، وساعدوا الفريق كثيرا».

وأضاف نجم ليفربول: «أريد القول إن الفريق مختلف هذا الموسم، جميعنا متعطشون للفوز كثيرا، ونمتلك الفرصة للفوز بكل شيء هذا الموسم، فقط في حاجة إلى المحاولة بالطريقة الصحيحة، وليس لدينا ما نخسره»

وأكد قائد منتخب مصر: «من الصعب الاستقرار على واحدة فقط من ذكرياتي مع كلوب، بسبب تواجدي معه 8 سنوات»، مشيرا إلى أنه يسمح للاعبين بالحصول على الحرية، والتعبير عن أنفسهم فقط.

وفيما يتعلق باللعب مع نونيز، أوضح محمد صلاح: «نونيز لاعب كبير، إلا أنني بحاجة للتكيف مع اللاعبين الذين يلعبون بجانبي، من قبل كان جاكبو الذي تعودت على الشراكة معه، وقبل كودي كان فيرمينو، ومعه كانت تربطنا علاقة جيدة حقًا معًا في الملعب ونفهم بعضنا البعض».

وعن سر ارتدائه القميص الشهر الخاص بمواجهة ليفربول أمام برشلونة بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، أجاب صلاح: «إذا سألتني مجددا عما سأفعله حينها، فسأقول لا لكنني اخترته قبل نصف ساعة من المباراة، ذهبت إلى المباراة وقلت أنني سأتعرض للسخرية إذا لم نفز، لكننا نجحنا في الفوز وتحقيق المهمة الصعبة».

ووجه صلاح نصيحة للاعبين الشباب قائلاً: «النقطة المهمة والأساسية لي هي التواصل معهم وإظهار اهتمامي بهم قبل تقديم النصائح لهم، وفي حالة تقديمك للنصحية فلن يستمعوا إليك لأنك لم تظهر لهم أنك مهتم، إنهم بشر، ولن تغيير كل شيء في يوم واحد، ومن السهل أن تضعهم تحت ذراعك وتستمر في التحدث وتقديم النصح لهم».

وفيما يتعلق بعشقه للعبة الشطرنج قال نجم ليفربول: «أنا أدمن لعب الشطرنج بطريقة جنونية، لا أعلم كيف، لكني لا أكذب، تقريبًا ألعب كل يوم حوالي سبع أو ثماني مباريات أو شيء من هذا القبيل، في بعض الأحيان يكون أكثر، لست أدري إذا كان ذلك يطور شيئًا في اللعبة لدي أم لا، إلا أنه يجعلك تفكر بشكل استراتيجي، لا أعرف بالضبط كيف، لكني أشعر حقًا أنني أحب اللعبة».

وأختتم صلاح حواره قائلا: «أنا أحب جميع لاعبي الفريق، إذ يريدون اللاعبون تحقيق أشياء كبيرة، وهم محترمون حقًا ويطرحون الكثير من الأسئلة، وهذا ما أحبه، عندما تطرح سؤالا فهذا يعني أنك تريد حقًا أن تتعلم شيئًا ما. هذا هو المفتاح بالنسبة ل».